محاربة السرطان فى 10 أطعمة.. الباذنجان يمنع تحول الخلايا.. ونوى المشمش مضادات للأكسدة والشيخوخة.. والكوسة تحارب سرطان القولون والرحم.. والطماطم تحميك من الورم الخبيث بالكلى.. والتوت سلاح المثانة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 02:54 م
محاربة السرطان فى 10 أطعمة.. الباذنجان يمنع تحول الخلايا.. ونوى المشمش مضادات للأكسدة والشيخوخة.. والكوسة تحارب سرطان القولون والرحم.. والطماطم تحميك من الورم الخبيث بالكلى.. والتوت سلاح المثانة الباذنجان - أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشار مختلف أنواع السرطانات بين مختلف الأعمار، توحى بأن إنسان هذا العصر أساء استخدام جسده وما حوله من الموارد ولم يهتم بما يدخل جوفه، اتجه للوجبات السريعة، وترك الرياضة، وأسرف فى التدخين، لكن ما زال هناك أمل لو تنبه هذا الإنسان أنه من الممكن أن يقى نفسه من آثار السرطان بمجرد تناول أطعمة معينة موجودة حوله ولها خصائص الوقاية من هذا المرض اللعين:

1- الباذنجان:

ذكرت دراسة نشرها موقع ميديكال نيوز توداى أن الباذنجان يحتوى على مادة "بولى فينول" المضادة للسرطان، وحمض "الكلوروجينيك" و هذه مواد تحمى خلايا الجسم من التلف الذى تسببه الشوارد الحرة فى الجسم، مما يمنع التحول السرطانى للخلايا، كما تحفز هذه المواد إفراز السموم خارج الجسم.

2- خلاصة نوى المشمش:

كانت خلاصة نوى المشمش تستخدم سابقا فى تصنيع مطحون يشبه "الدقة"، و هاهى الأبحاث الجديدة أتت لتثبت احتواء خلاصة نوى المشمش على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ومادة معينة تدعى "اللتريل"، التى تعمل كمضادات قوية للخلايا السرطانية المستعصية وللالتهابات وتحافظ على الجسم من الشيخوخة.

3- الكوسة:

كانت الكوسة أو "الدباء" أحد الأطعمة المفضلة للنبى صلى الله عليه وسلم، وهى أحد أهم مصادر الفيتامينات "أ، ب، ج" وحمض الفوليك، وآخر الأبحاث التى نشرتها فوكس نيوز أشارت إلى دورها الكبير فى الحماية من سرطانات القولون والمستقيم وعنق الرحم، وعلى الرغم من إمكانية استخدامها طازجة إلا أن الاستفادة الكبرى منها تأتى مع الطهى.

4- فاكهة الصيف: الكنتالوب والشمام والبطيخ:

تعد فاكهة الصيف المليئة بالمياه أحد أهم المصادر الطبيعية لمواد مهمة تدعى "الكاروتينات" والتى توجد فى الفواكة والخضراوات الحمراء والصفراء وهى أحد أهم المواد التى تساهم فى الوقاية من السرطان بصورة طبيعية، كما تحوى فاكهة الصيف على مضادات الأكسدة والتى تقى الخلايا من التحولات الخطرة.

5- خليط الفلفل الأسود مع الكركم:
على الرغم من أن الشعب المصرى ليس من الشعوب المغرمة بالبهارات كالشعب الهندى والشعوب الآسيوية عامة، إلا أن الفلفل الأسود هو مكون أساسى فى الطبيخ المصرى، ويقول الأطباء إن الفلفل الأسود له خصائص مضادة للسرطان حيث يحوى على العديد من المعادن الهامة ومضادات الأكسدة أيضا، لكن ترتفع قيمته الوقائية إن تم إضافة الكركم له.

6- قرع العسل:

طبق مهلبية قرع العسل أحد الأطباق على مائدة المصريين فى رمضان، لكن لا يعلم كثيرون أهمية هذه الفاكهة التى ذكرها الله تعالى فى القرآن الكريم "اليقطين" و التى هى من طعام أهل الجنة، حيث إن المواظبة على تناول قرع العسل يمد الجسم بالعديد من المواد المضادة للسرطانات المختلفة.

7- الطماط:

كانت دراسة أمريكية شملت 92 ألف سيدة قد كشفت أن تناول 4 حبات يوميا من الطماطم يقلل الإصابة بسرطان الكلى إلى حد بعيد، حيث تحوى الطماطم على مادة الليكوبين وهى أحد مضادات الأكسدة، والتى يقل الإصابة بسرطان الكلى كثيرا مع ارتفاع مستوياتها فى الدم.

8- التوت:

شجرة التوت أحد الأشجار المميزة لريف مصر، حلاوة طعمه تجذب الصغير والكبير خاصة فى فصل الربيع، لكن الدراسات الحديثة أثبت قدرته على الوقاية من السرطانات، خاصة سرطان المثانة والتهاباتها أيضا، حيث يحوى على مادة "حمض هيبوريك" والتى نادرا ما تتواجد فى الأطعمة وهى أحد المواد المفيدة جدا للصحة.

كل الفاكهة والخضراوات مهمة للجسم، وأغلبها يحوى على مواد مضادة للسرطانات، لكن ما يهم أن لا تحوى هى نفسها على مواد مسرطنة نتيجة للمعاملة الخاطئة أثناء الزراعة، لكن ما نتأكد من فائدته تماما هو الفواكة المزروعة طبيعيا دون مبيدات أو محفزات للنمو.


موضوعات متعلقة..


7 أطعمة تعزز القدرة الجنسية لدى الرجال.. الكرنب: فياجرا طبيعية.. والرمان: هرمون ذكورة.. والطماطم ترفع عدد الحيوانات المنوية 70%.. والخس يحميها من التلف.. والجزر يزيد من حركتها

بالصور.. طرق مختلفة لتقديم الدجاج مع صوص الكريمة والباذنجان والطماطم

الطماطم تحمى من الأمراض المزمنة وتقوى الذاكرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة