موسكو تشيد بالقرار الأممي بالتحقيق في كارثة الطائرة الماليزية

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 01:04 م
موسكو تشيد بالقرار الأممي بالتحقيق في كارثة الطائرة الماليزية الطائرة الماليزية المنكوبة _ أرشيف
موسكو (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت وزارة الخارجية الروسية بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين بشأن كارثة الطائرة الماليزية .

وأشارت الخارجية الروسية، في بيان لها على موقعها اليوم الثلاثاء، إلى أهمية الدعوة التي يتضمنها القرار بوقف العمليات القتالية في المنطقة المحيطة بمكان تحطم الطائرة لضمان وصول المحققين وبعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنظمات الدولية التي تساعد في إجراء التحقيق إلى مكان الكارثة.

وجاء في البيان "لقد كان الجانب الروسي لدى العمل على مشروع القرار الذي أعدته أستراليا ينطلق من أن التحيز لدى تحديد دائرة المشتبه بهم في المسئولية عن الكارثة والعمل على إقرار أية نتائج للتحقيق مسبقا يعتبران أمرين غير مسموح بهما".

ولفت البيان إلى أن المشاورات المكثفة التي أجراها مجلس الأمن بشأن مشروع القرار سمحت بصياغة نص يشدد على ضرورة إجراء تحقيق دولي مستقل وغير متحيز حقا، حيث تلعب المنظمة الدولية للطيران المدني دورا مهما فيه، وذلك على أساس المبادئ التي تنظم الطيران المدني الدولي.

وشددت الخارجية الروسية على ضرورة أن تلعب المنظمة الدولية للطيران المدني دورا نشيطا في التحقيقات في كارثة طائرة الركاب الماليزية، موضحة أن الجانب الروسي مستعد لتقديم المساعدة للتحقيق بشتى الوسائل بما في ذلك إرسال خبراء مختصين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة