المسجد النبوى يكثف استعداداته لاستقبال نحو مليون مصل ليلة ختم القرآن

الخميس، 24 يوليو 2014 09:44 م
المسجد النبوى يكثف استعداداته لاستقبال نحو مليون مصل ليلة ختم القرآن صورة أرشيفية
المدينة المنورة أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استعداداتها لاستقبال نحو مليون مصل سيفدون إلى المسجد النبوي ليلة ختم القرآن الكريم بعد غد السبت، وذلك امتدادا لخطتها التشغيلية للعشر الأواخر من الشهر الفضيل.

واستعدت وكالة الرئاسة لذلك بالترتيبات اللازمة من فرش جميع المسجد النبوي وسطحه والأجزاء المخصصة للصلاة في الساحات الغربية والشمالية والشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية بأكثر من عشرة آلاف وخمسمائة "سجادة ومدة"، فيما يتم تجهيز المساحة الغربية لتكون مصلى للنساء، مع فتح الممرات في الساحات وفي داخل المسجد النبوي والسطح وانتشار المراقبين للمحافظة عليها وتوجيه المصلين من الرجال لأقسام الرجال وللأماكن الخالية وتوجيه النساء لأقسامهن والساحات المخصصة لهن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن رئاسة شئون المسجد النبوي وفرت أكثر من 13 ألف حافظة لمياه زمزم الباردة و(39) خزانا من المياه الباردة، إلى جانب (385) نافورة شرب في الساحات، وفتح أكثر من مائة باب وتشغيل السلالم الكهربائية لدخول المصلين للمسجد النبوي والصعود للسطح.

وأضافت أن رئاسة شئون المسجد النبوي وفرت أيضا تشغيل كامل الطاقة الخاصة بالتكييف ليشمل مساحة مائة ألف متر مربع، وكذلك تشغيل (436) مروحة رذاذ لتلطيف الجو داخل ساحات المسجد النبوي، إضافة إلى تهيئة مواقف السيارات تحت الساحات التي تستوعب نحو (4200) سيارة، وتشغيل كامل مباني الخدمات الخاصة بنقاط الوضوء سواء الخاصة بالرجال أو النساء التي فيها أكثر من (3000) دورة مياه.

كما أضيفت (300) نقطة وضوء جديدة إلى ما هو موجود من السابق البالغ عددها 11 ألف نقطة وضوء خدمة لزوار المسجد النبوي، وتوفير جميع الخدمات الإرشادية والعناية بالمصلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اليافي

ما شاء الله

كل عام وكل العرب بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة