مبادرة "كمّل كرمك" تدعو المصريين لعدم إهدار الطعام فى عيد الفطر

الخميس، 24 يوليو 2014 01:20 م
مبادرة "كمّل كرمك" تدعو المصريين لعدم إهدار الطعام فى عيد الفطر حملة كمل كرمك
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت مبادرة "كمل كرمك" المصريين بالمحافظة على الطعام وعدم إهداره خلال أيام عيد الفطر المبارك، ليأتى ذلك ضمن أهداف المبادرة فى نشر التوعية بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أو توزيعه على الفقراء.

جدير بالذكر أن مبادرة "كمل كرمك" كانت قد أطلقتها كل من كنور وليبتون، بالتعاون مع بنك الطعام المصرى وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع بداية شهر رمضان الحالى بهدف المساهمة فى توعية الشعب المصرى بأهمية إعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره أوتوزيعه على الفقراء.

هذا وتستهدف الحملة الوصول إلى توزيع أكثر من نصف طن طعام على المحتاجين بنهاية شهر رمضان.

وقد قامت كنور وليبتون، بالتعاون مع بنك الطعام المصرى وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخراً بتنظيم أكبر مائدة إفطار فى تاريخ مصر بالمنطقة المكشوفة بقلعة صلاح الدين، وتم توفير 600 وجبة طعام بعد تدوير المتبقى من الإفطار المعد خلال الحدث. وقد شارك فى الحدث، الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية إلى جانب أكثر من 2500 فرد من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع والفنانات والفنانين ومنهم شريف منير وأحمد زاهر ومحمد رياض ورانيا محمود ياسين ومروة عبد المنعم وحنان شوقى ورامى وحيد وأحمد الحلوانى وحسن عبد الفتاح ومحمد نجاتى ونسمة محجوب.

وأعربت شيرين عبد المنعم، مدير عام تسويق الأغذية والمشروبات بشركة يونيليفر مشرق ، عن سعادتها بتنظيم هذا الحدث الكبير الذى يأتى فى سياق المسؤولية المجتمعية للشركة حيث تساهم فى نشر التوعية بضرورة الحفاظ على الطعام وعدم إهداره بل والاستفادة منه من خلال إعادة استخدامه.

وأعربت عبد المنعم عن استنكارها للأرقام التى لا يمكن الاستهانة بها والتى أكدتها الإحصائيات والأبحاث المتعلقة بالأطعمة والأغذية المهدرة فى مصر والعالم، لافتة إلى أن الحملة تم اطلاقها ، لحث المصريين على عدم إهدار الطعام المتبقى وإعادة استخدامه أو تدويره ومنحه للفقراء والمحتاجين.

من جانبه، أكد معز الشهدي، عضو مؤسس والرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصري، على ضرورة الحد من ظاهرة إهدار الطعام حيث أن العالم بما فى ذلك مصر يعانى من إهدار أكثر من 30% من الأطعمة، فى حين لا يجد أكثر من 3.5 مليون مصرى الطعام ليأكلوه. ومن ثمَّ يحرص بنك الطعام جمع الأطعمة المتبقية من المنشآت والفنادق والمنازل وإعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء أو إعادة استخدامها والاستفادة منها فى صنع أطعمة أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة