هولندا تتسلم الدفعة الثانية من جثامين ضحايا تحطم الطائرة الماليزية

الجمعة، 25 يوليو 2014 07:19 م
هولندا تتسلم الدفعة الثانية من جثامين ضحايا تحطم الطائرة الماليزية جثامين ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة
أمستردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى مدينة آيندهوفن الهولندية الدفعة الثانية من جثامين حادث تحطم الطائرة الماليزية التى تم إسقاطها الأسبوع الماضى شرقى أوكرانيا، وذلك بعد وصول الدفعة الأولى يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت قناة "يورونيوز" الإخبارية أن الدفعة تضمنت 114 جثمانا لضحايا تحطم الطائرة التى كانت قادمة من هولندا ومتجهة إلى ماليزيا وتم إسقاطها شرقى أوكرانيا فى حادث لاتزال خيوطه ملتبسة.

ونقلت الجثامين من المطار فى موكب مهيب إلى مدينة إيندوفن ليوضعوا فى قاعدة عسكرية محلية لإجراء التحاليل الشرعية عليهم، فيما وقفت جموع من الهولنديين على جانبى الطريق تحية للضحايا وأهاليهم ووضعوا باقات الورود وأوقدوا الشموع ترحما عليهم.

وكانت الدفعة الأولى قد وصلت يوم الأربعاء الماضى إلى آيندهوفن، حيث كان ملك هولندا فيليم ألكساندر وقرينته ماكسيما وعدد من المسئولين بينهم رئيس الوزراء مارك روته فى استقبال الطائرتين المحملتين بالجثامين فى المطار، وأقيمت مراسم عسكرية.

يشار إلى أن طائرة "بوينج-777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتى كانت تنفذ رحلة من أمستردام إلى كولالومبور، قد سقطت مساء الخميس قبل الماضى فى مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا، ما أسفر عن مصرع 298 شخصا كانوا على متنها، وأشارت بعض الاحتمالات إلى أن سبب سقوطها قد يكون إصابتها بصاروخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة