كريم الوقاية من الشمس وتجنب مجفف الشعر للاستمتاع بالعيد على الشاطئ

الإثنين، 28 يوليو 2014 12:19 م
كريم الوقاية من الشمس وتجنب مجفف الشعر للاستمتاع بالعيد على الشاطئ صورة أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد العديد من البيوت المصرية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك بالمصايف والاستمتاع بمياه البحر والشواطئ، ومن أكثر المشاكل التى تواجهها المرأة فى فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة المصحوبة بارتفاع رطوبة المناخ، وتعتبر الشمس هى العدو الأول للبشرة التى لها تأثير سلبى وضار جدا على الشعر والبشرة.

وتستعرض خبيرة التجميل بيرى عادل بعض النصائح للاستمتاع بجو الشاطئ مع المحافظة على الشعر والبشرة، وتجنب تغيير ملمسها ولونها، يأتى على رأسها عدم الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس الضارة، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا، معللة ذلك بأن هذه الفترة تكون أشعة الشمس حارة وضارة جدًا، كما نصحت بضرورة وضع كريم واق للشمس قبل النزول إلى الشاطئ بحوالى 15 إلى 30 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس.

وشددت على تجنب تجفيف الشعر بالسيشوار بعد الاستحمام، وتركه يجف فى الهواء الطلق مع استخدام إسبراى واق من الحرارة لحمايته من حرارة الشمس والتى قد تؤدى إلى جفافه وزيادة تطايره وتجعل من الصعب التحكم فى خصلات الشعر مع الاستعانة بحمام كريم يرطب الشعر بعمق ليحافظ على نعومة الخصلات ويجعلها قادرة على الاحتفاظ بالمرطبات لفترة طويلة، أو الاستعانة بسيروم مرطب بعد الاستحمام مباشرة.


ارتداء الملابس ذات اللون الأبيض والقطنية أثناء التعرض للشمس
كما نصحت بارتداء الملابس ذات اللون الأبيض والقطنية أثناء التعرض للشمس، وتجنب الملابس الداكنة، حيث إنها تعمل على عكس الأشعة عن الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة