سياسيون يستنكرون رسالة البلتاجى من داخل محبسه: هدفها التحريض ضد الشعب وإثارة الفوضى.. و"تمرد": حلقة فى مسلسل العنف والإرهاب.. و"التجمع": الإخوان يريدون تواصل أعمال العنف.. و"الخرباوى": تستهدف حرق مصر

الخميس، 03 يوليو 2014 06:43 ص
سياسيون يستنكرون رسالة البلتاجى من داخل محبسه: هدفها التحريض ضد الشعب وإثارة الفوضى.. و"تمرد": حلقة فى مسلسل العنف والإرهاب.. و"التجمع": الإخوان يريدون تواصل أعمال العنف.. و"الخرباوى": تستهدف حرق مصر البلتاجى
كتب زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت قوى وشخصيات سياسية رسالة لمحمد البلتاجى القيادى الإخوانى التى يدعو فيها أعضاء الإخوان للتصعيد ويحرضهم فيها على العنف، مؤكدين أن هدف هذه الرسالة هو حرق مصر والتحريض ضد الشعب المصرى، مشيرين إلى أن رسائل قيادات الإخوان من داخل السجن دائما ما تتضمن تحريضا.

قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، إن رسالة محمد البلتاجى القيادى الإخوانى، تقع تحت بند الحث على العنف والتحريض ضد الإرادة الشعبية.

وأضاف زكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قيادات الجماعة الإرهابية تريد أن تواصل أعمال العنف والإرهاب فى الشارع، وتضحى بدماء الجميع من أجل مصلحتها الشخصية.

وأشار زكى إلى أن وزارة الداخلية مطالبة بتطبيق القانون بكل قوة وحسم على من بداخل السجون من قيادات الجماعة الإرهابية.

من جانبه قال أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إن رسالة محمد البلتاجى إلى شباب الجماعة وتحريضهم لهم لنشر الفوضى هو جزء من المنهج التكفيرى القبطى الذى يعتنقه قيادات جماعة الإخوان.

وأضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هدف الرسالة هو إثارة الشباب لعمل أعمال فوضى وعنف فى ذكرى عزل مرسى مما يؤدى إلى سقوط الدماء .

وفى سياق متصل، قال ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق، إن كل الرسائل التى يصدرها محمد البلتاجى القيادى الإخوانى المنشق، وغيره من قيادات الإخوان من داخل السجن هى رسائل تحريضية هدفها حرق مصر، مشيرا إلى أن تاريخ الإخوان فى حرق مصر كبير، وكان لهم دور فى حريق القاهرة فى عام 1952 .

وأضاف الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك الرسائل التحريضية تسقط عن قيادات الإخوان بالسجن الوطنية المصرية، لافتا إلى أنهم يحرضون الشباب المغيب على العنف، مطالبا أن يقابل هذا التحريض بقوة والتحقيق مع البلتاجى بخصوص هذا التحريض، ومشيرا إلى أن على وزير الداخلية أن يواجه إرهاب الإخوان بقوة وإن كان غير قادر على ذلك فعليه أن يتقدم باستقالته.

وقال محمد نبوى المتحدث باسم حركة تمرد، إن رسالة الإرهابى محمد البلتاجى، اليوم التى تم اكتشافها عبر محاميه، هى حلقة فى مسلسل العنف والإرهاب والتحريض ضد الشعب المصرى وإرادته الحرة.

وأضاف نبوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قيادات جماعة الإخوان ترسل رسائل مشفرة عبر وسطاء يزورنهم فى السجن إلى التنظيم الدولى للإخوان لاتخاذ إجراءات بعينها مطالباً بمنع الزيارات عن كل قيادات الجماعة.

وأشار نبوى، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية فقدت كل معانى الآدمية ويجب محاسبتها على جميع الجرائم وفق عدالة سريعة، وخاصة قضايا التخابر المتهم فيها المعزول محمد مرسى.

كان محمد البلتاجى قد حاول نشر رسالة إلى أعضاء جماعة الإخوان من داخل محبسه يطالبهم فيها بالتصعيد فى الحراك والمظاهرات.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. ننفرد بنشر تفاصيل رسالة محمد البلتاجى بعد محاولته تهريبها لـ"الجزيرة" قبل تظاهرات 3 يوليو.. القيادى الإخوانى يردد خطاب "داعش" عن الخلافة الإسلامية.. ويحرض الشباب على العنف وإثارة الفوضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة