نائب وزيرة الخارجية الإيطالى يطلق الحوار الأوروبى الشرق أفريقى

السبت، 05 يوليو 2014 01:13 ص
نائب وزيرة الخارجية الإيطالى يطلق الحوار الأوروبى الشرق أفريقى رئيسه المفوضية الأفريقية دلامينى زوما
روما (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية إن الزيارة التى بدأها نائب وزيرة الخارجية لابو بيستيللى إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس الجمعة تهدف إلى "إطلاق فكرة الحوار بين الاتحاد الأوروبى وشرق أفريقيا مع توسيعه باتجاه مصر وليبيا" ،وأضاف البيان أن "الاتحاد الأفريقى وافق على هذه المبادرة".

وأشار البيان إلى أن "الغرض من هذه المبادرة التى تروج لها إيطاليا وبدعم من المفوضية الأوروبية هو إدارة تدفقات الهجرة مع بلدان المنشأ، وتلك التى تمر فيها تدفقات المهاجرين".

ونقل البيان عن نائب الوزير بيستيللى القول إن "الاتحاد الأفريقى هو لاعب محورى فى جميع مجالات تعاوننا مع القارة، على صعيد دعم السلام والأمن والقضايا الاقتصادية والاجتماعية".

ووفق البيان فقد اجتمع نائب الوزيرة الإيطالى فى العاصمة الإثيوبية مع رئيسه المفوضية الأفريقية دلامينى زوما، التى قالت عقب اللقاء "أفريقيا تصدِّر القوى العاملة من خلال الهجرة، وبالتالى فمن الضرورى وجود شراكة طويلة الأجل، سوف تساعد القارة على خلق فرص العمل".

وفى أعقاب لقائه بنظيره الإثيوبى بيرهانه جيبريكريستوس، قال نائب وزيرة الخارجية الإيطالى "إثيوبيا شريك حاسم لإيطاليا على الساحة الأفريقية، ونحن ندعم بقوة الدور الحساس الذى تلعبه أديس أبابا لتحقيق الاستقرار فى منطقة القرن الأفريقى".

وقال البيان الوزارى الإيطالى إن الجانبين استعرضا خلال المحادثات أمس الجمعة "المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة التعاون على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث أعلن نائب الوزير بيستيللى عن افتتاح وشيك لمكتب تمثيلى للتجارة الخارجية الإيطالية فى أديس أبابا، كعلامة ملموسة أخرى على الالتزام لرفع مستوى العلاقات الثنائية مع شريك ينمو بقوة".

وكان مصدر دبلوماسى قد صرح للأناضول، أن وزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موجيرينى وصلت إلى أديس أبابا، أمس الجمعة، إلا أن بيان الخارجية الإيطالية ذكر أن القائم بتلك الزيارة هو نائبها لابو بيستيللى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة