وكالة: لبنان يتهم 28 شخصا بالتخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية

الإثنين، 07 يوليو 2014 05:57 م
وكالة: لبنان يتهم 28 شخصا بالتخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية صورة أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية اليوم الاثنين إن الادعاء العام وجه الاتهام إلى 28 شخصا بالتخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية والانتماء إلى جماعة الدولة الإسلامية المتشددة.

وجاء هذا الإجراء بعد ثلاثة تفجيرات وقعت في لبنان في أواخر الشهر الماضي وحملة أمنية شملت العاصمة بيروت ومناطق أخرى في البلاد.

وشهد لبنان موجة من العنف الطائفي المرتبط بالصراع في كل من العراق وسوريا اللذين فقدا السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي لصالح جماعة الدولة الإسلامية.

وقالت الوكالة الرسمية اللبنانية إن سبعة من المتهمين الثمانية والعشرين رهن الاحتجاز. وأضافت "ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية ... على 28 شخصا بينهم سبعة موقوفين إرهابيين ألقي القبض عليهم في الفنادق وغيرها في جرم الانتماء إلى تنظيم إرهابي (الدولة الإسلامية) بهدف القيام بأعمال إرهابية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة وتفخيخ سيارات وشراء صواعق ومتفجرات وأحزمة ناسفة وأسلحة وإعداد انتحاريين وتزويدهم بالأحزمة الناسفة للقيام بأعمال انتحارية في أماكن سكنية في بيروت."وقالت إن القضية أحيلت إلى قاضي تحقيق عسكري.

ونفذت السلطات سلسلة من المداهمات الأمنية استهدفت فنادق في العاصمة ومناطق أخرى في البلاد في الأسابيع الأخيرة عقب سلسلة الهجمات الأخيرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة