الفصائل الفلسطينية تدعو لتحرك عربى لـ" لجم العدوان الاسرائيلي"

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 08:24 م
الفصائل الفلسطينية تدعو لتحرك عربى لـ" لجم العدوان الاسرائيلي" صورة أرشيفية
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الفصائل الفلسطينية جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامى ومنظمات حقوق الإنسان، بالتحرك لـ"لجم العدوان الإسرائيلى المتواصل" ضد الشعب الفلسطيني.

وقال بيان صادر عن الفصائل عقب عقدها اجتماع طارئ لها فى مدينة غزة "إن الشعب الفلسطينى هو ضحية للعدوان الهمجى المتواصل، ومن حقه مقاومة الاحتلال بكافة الأشكال المتاحة".

ودعت الفصائل إلى "اتخاذ التدابير الكفيلة بتعزيز صمود الشعب الفلسطينى بكافة مكوناته، والتوحد فى مواجهة الاحتلال، والتصدى لسياساته العدوانية بحق شعبنا".

وطالبت الفصائل جماهير الأمة العربية والاسلامية لادانة العدوان على غزة وكل المناطق الفلسطينية، والضغط على الاحتلال لوقفه فورا، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى من هذا الاحتلال الهمجي.

يذكر ان 15 فلسطينيا قتلوا واصيب وأكثر من 80 مصابا منذ إعلان الجيش الإسرائيلى فجر اليوم الثلاثاء عن بدء عملية عسكرية أطلق عليها اسم "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة.

وهذه أول عملية عسكرية تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية فى نوفمبر 2012.

وأنهى الاتفاق حينها عملية عسكرية شنتها إسرائيل على قطاع غزة استمرت فى حينها لثمانية أيام وأسفرت عن مقتل 184 فلسطينيا، مقابل 6 إسرائيليين جراء إطلاق مئات الصواريخ من القطاع تجاه إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة