انفلات أمنى وأعمال سلب واقتحام للمنازل بمدينة عمران اليمنية

الثلاثاء، 08 يوليو 2014 06:19 ص
انفلات أمنى وأعمال سلب واقتحام للمنازل بمدينة عمران اليمنية الحوثيين "أرشيفية"
صنعاء (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول يمنى إن مدينة عمران، الواقعة شمال العاصمة صنعاء، تشهد حالة من الانفلات الأمنى وأعمال سلب ونهب واقتحام لعدد من المنازل يقوم بها مسلحو جماعة الحوثى الذين أحرزوا تقدما جديدا داخل المدينة فى مقابل تقدم مماثل للجيش جنوب المدينة.

وأضاف المسئول اليوم الثلاثاء، أنه "ومنذ الساعات الأخيرة من مساء أمس الاثنين دخلت المدينة فى حالة من الانهيار الأمنى بعد انسحاب الجيش من عدد من النقاط التى كان يتمركز فيها".

وأوضح أن "قوات الجيش انسحبت من عدد من النقاط الأمنية فى الجهات الشمالية (باستثناء نقطة الضبر) والجنوبية والشرقية التى فقدت فيها نقطة الورك بعد مواجهات مع الحوثيين".

وقال المصدر ذاته إن "الجيش تراجع إلى داخل المدينة خاصة محيط مقر اللواء 310 مدرع، وعزز من انتشاره وتمركزه فى هذه المناطق تحسبا لانتقال المواجهات إلى مقر اللواء".

ولفت إلى أن "الحوثيين يبتعدون عن مقر اللواء حوالى بضعة مترات بعدما عززوا تقدمهم بالسيطرة على أحياء جديدة شمال المدينة".

وذكرت معلومات لم يتسن التأكد من صحتها أن الحوثيين فجروا منزل أحمد البكرى وكيل محافظة عمران وعضو لجنة الوساطة الرئاسية وثلاثة منازل أخرى فى قرية بيت الفقيه غربى المدينة.

فى السياق ذاته، أكد المسئول الحكومى إحراز الجيش تقدما فى المواجهات الدائرة مع الحوثيين فى مديرية عيال سريح جنوب مدينة عمران بفضل التعزيزات العسكرية التى وصلت من الألوية المتواجدة فى المناطق القريبة.

وأشار إلى أن المواجهات تدور بالقرب من جبل ضين الاستراتيجى الذى يسيطر عليه الجيش ويطل على مطار صنعاء الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة