سفير مصر بالأردن يؤكد نجاح زيارة وزير الخارجية أمس للمملكة

الأربعاء، 09 يوليو 2014 02:27 م
سفير مصر بالأردن يؤكد نجاح زيارة وزير الخارجية أمس للمملكة سامح شكرى وزير الخارجية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن اليوم الأربعاء على أن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى للمملكة أمس الثلاثاء ولقاءه مع رئيس وزراء الأردن الدكتور عبدالله النسور ونظيره الأردنى ناصر جودة وكانت "ناجحة" بكل المقاييس، وتؤكد على عمق وقوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

وقال السفير ثروت، لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان، إن استهلال الوزير شكرى جولته العربية بالمملكة لأكبر دليل على المكانة التى تحظى بها الأردن لدى مصر قيادة وحكومة وشعبا، مضيفا "إن مصر لم ولن تنسى المواقف الداعمة والمساندة لها من أشقائها العرب فى المحنة التى مرت بها وخاصة الأردن الشقيق".

وأشار إلى أن العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى كان أول زعيم عربى ودولى يزور مصر عقب ثورة 30 يونيو لتقديم الدعم والمساندة والمؤازرة لخيارات الشعب المصرى علاوة على مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الثامن من يونيو الماضى.

وأفاد السفير ثروت بأن الوزيرين شكرى وجودة تطرقا خلال مباحثاتهما إلى التصعيد الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث أداناه ورفضاه وطالبا إسرائيل بضرورة ضبط النفس والتحلى بالهدوء والعودة للمفاوضات المباشرة لأنها السبيل لحصول الشعب الفلسطينى على حقه فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ووفقا للسفير المصرى، فقد أعرب الوزيران عن قلقهما إزاء ما يجرى فى العراق،مؤكدين على ضرورة إشراك كافة الأطياف فى عملية سياسية شاملة، لأن المخاطر التى يشهدها (العراق) تهدد الأمن القومى لكل الدول العربية.

ونوه السفير ثروت بأن الوزيرين اتفقا على ضرورة تكثيف المشاورات لوحدة المصالح والهدف وأنه سوف تشهد الفترة القادمة المزيد من التنسيق والتشاور لخدمة مصالح الشعبين،مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين وثيقة وممتدة عبر التاريخ كما أنها علاقات أخوة وتقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

وحول لقاء النسور وشكرى، قال السفير المصرى إن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع فى المنطقة، فيما أكد رئيس الوزراء الأردنى على أن بلاده بقيادة الملك عبدالله الثانى تقف إلى جانب مصر وتدعم خيارات الشعب المصرى وقيادته فى ترسيخ أمنها واستقرارها وتعزيز مسيرة البناء والإنجاز وبما يكفل عودتها للقيام بدورها المهم على الصعيدين الإقليمى والدولى.

وأضاف السفير ثروت "إننا نلمس دائما من تصريحات ومواقف الإخوة الأردنيين أنهم حريصون كل الحرص على أن تعود مصر إلى قيادتها وزعامتها فى المنطقة".

وكان وزير الخارجية قد غادر عمان مساء أمس الثلاثاء متوجها إلى الكويت، بعد أن اختتم زيارة للمملكة استغرقت يوما واحدا التقى خلالها ونظيره الأردنى، فيما جاءت زيارته إلى الأردن فى إطار جولة عربية تشمل أيضا الكويت وجدة التى سيشارك خلالها فى اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامى لبحث تطورات الأوضاع فى الأراضى المحتلة فى ضوء التصعيد الأخير من جانب القوات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطينى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة