"مستثمرو السياحة" يصفون قرار ألمانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ "بالانفراجة".. ويتوقعوا قيام الدول الأوروبية برفع الحظر منتصف يوليو الجارى.. وإيطاليا تتحدى القرار وتسيير رحلاتها لمدينة السلام

الأربعاء، 09 يوليو 2014 12:28 ص
"مستثمرو السياحة" يصفون قرار ألمانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ "بالانفراجة".. ويتوقعوا قيام الدول الأوروبية برفع الحظر منتصف يوليو الجارى.. وإيطاليا تتحدى القرار وتسيير رحلاتها لمدينة السلام صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف مستثمرو القطاع السياحى قرار السلطات الألمانية برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، بالانفراجة السياحية وخطوة فى الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمنتجعات شرم الشيخ، متوقعين أن تحذو كافة الدول الأوربية حذو ألمانيا بشأن رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ فى ضوء استتباب أمنى ملحوظ وبوادر استقرار سياسى منتصف يوليو الجارى.

وقال هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه كان من المتوقع أن تقوم ألمانيا برفع حظر السفر إلى شرم الشيخ فى ظل الاتجاهات والنجاحات المتتالية للدولة المصرية، وتحقيق الديمقراطية الكاملة للشعب المصرى واستكمال الاستحقاقات السياسية وإجراء انتخابات برلمانية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى اهتمام الدولة المصرية بصناعة السياحة، وهذا ما أكده رئيس الجمهورية خلال خطابه أن السياحة هى المصدر الرئيسى للاقتصاد المصرى.

وأضاف على، أن جميع الوفود الأمنية التى أرسلتها الدول الأوربية على رأسهم ألمانيا أشادوا بالإجراءات الأمنية التى اتخذتها مدينة شرم الشيخ، حيث تم تركيب كاميرات مراقبة بكافة الأماكن وعلى مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى الأتوبيسات السياحية وعودة الأمن بكافة الشوارع المدينة.

أشار رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إلى مجهود وزير السياحة هشام زعزوع، فى إقناع السلطات الألمانية برفع حظر السفر عن شرم الشيخ، بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية التى كثفت اتصالاتها مع كافة الحكومات الأوربية لإلغاء قرارات الحظر التى صدرت عقب حادث "طابا" الإرهابى فى فبراير الماضى.

وطالب هشام على شركة "مصر للطيران" بأن تقوم بمبادرة لنقل أول فوج سياحى يصل إلى مدينة السلام بعد رفع الحظر.

وكشف محمد عبد الجبار مدير المكتب السياحى بروما، عن قيام منظمى الرحلات الإيطاليين بتحدى الحكومة الإيطالية وتسيير رحلات طيران إلى شرم الشيخ فى نهاية يونيو الماضى برغم قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ.

وأكد عبد الجبار على قيام السلطات الإيطالية برفع قرار الحظر خلال الساعات المقبلة، للجهود التى بذلها وزير السياحة هشام زعزوع، فى إظهار الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى واستضافة مصر الكثير من الوفود والأحداث السياحية الإيطالية التى تعكس أمن وأمان المقاصد السياحية، وفى ضوء الاجتماعات المكثفة والاتصالات القائمة بين وزير السياحة المصرى والسفير الإيطالى بالقاهرة ماوريتيسو مسارى.

وقال عبد الجبار،إن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين وهى أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذى يعكس عشق الإيطاليين للمقصد المصرى، مشيرًا إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 من إيطاليا بلغ 504110 سائحين حققوا 4708426 ليلة سياحية.

وكان وزير وزير السياحة هشام زعزوع، قد أعرب عن تفاؤله بشأن إقدام السلطات الألمانية على رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ، واصفا ذلك بخطوة فى الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة، داعيا كافة الدول الأوروبية أن تحذو حذو ألمانيا بشأن رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ فى ضوء استتباب أمنى ملحوظ وبوادر استقرار سياسى.

ويأتى ذلك فى إطار التنسيق المتواصل بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية وفى أعقاب اللقاءات المكثفة بين وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الألمانى بالقاهرة.

وفى سياق متصل، مازالت الاتصالات مستمرة ومكثفة مع كافة الدول الأوروبية حتى يتسنى رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.

وعقد وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الألمانى بالقاهرة هانس يورج هابر الأسبوع الماضى جلسة مباحثات ثنائية مكثفة تناولت سبل التعاون السياحى بين البلدين، طالب فيها زعزوع سرعة إعادة نظر السلطات الألمانية فى تحذيرات السفر إلى مصر، معلنًا أن المقاصد السياحية المصرية آمنة وليس هناك ما يدعو إلى استمرار تحذيرات السفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة