مسئول أردنى ينفى تحويل رحلات "بن جوريون" لمطار الملكة علياء

الجمعة، 01 أغسطس 2014 03:42 م
مسئول أردنى ينفى تحويل رحلات "بن جوريون" لمطار الملكة علياء مطار الملكة علياء الدولى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى رئيس مفوضى هيئة الطيران المدنى الكابتن محمد أمين القرعان الأنباء التي تحدثت عن أن الأجواء الأردنية باتت بديلا لتلك الإسرائيلية بسبب العدوان على غزة .

قائلا "لم يحدث تحويل مسار أية طائرة وجهتها مطار بن جوريون إلى مطار الملكة علياء الدولى علاوة على أن المطارات الأردنية موجودة على الأرض ولا يمكن إخفاء الطائرات ولا المسافرين وبالتالى كل شيء شفاف وواضح".

وأضاف القرعان، فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية نشره موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، "إن ما يدور من أحاديث وشائعات عن تحويل الطائرات من مطار بن جوريون إلى المملكة ليس صحيحا"

مضيفا "إن تحويل أية طائرة من أية وجهة للمملكة يجب أن يخضع لموافقة هيئة تنظيم الطيران مسبقا وهي ليست مسألة وليدة لحظة".

وأفاد بأن خطط الطيران مبرمجة ومعدة مسبقا وتخضع لاتفاقيات دولية ، حيث لا يسمح لأية طائرة أن تحط بأي مطار بخلاف وجهتها الأصلية إلا بشروط اضطرارية كنفاد الوقود أو مخاوف أمنية أو إغلاق مدارج أو ظروف جوية كالتي حدثت خلال الفترة الماضية بمطار الملكة علياء الدولى وقد تم تحويل الرحلات حينها لمطار ماركا وأخرى إلى مطار العقبة .

وكانت العديد من شركات الطيران الكبرى قد ألغت رحلاتها إلى مطار بن جوريون في تل أبيب لأسباب أمنية وذلك بسبب استهدافه من المقاومة الفلسطينية بصواريخ بعيدة المدى منذ بداية العدوان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة