أكرم القصاص - علا الشافعي

التفاصيل الكاملة للقبض على سودانى ونجله أثناء مراقبتهما دار القضاء العالى.. بلاغاً من نائب رئيس محكمة النقض كشف الواقعة.. والمتهمين رصدا الخدمات الأمنية على مدار يومين.. والتقاطا صورا للمبنى

الأحد، 10 أغسطس 2014 12:49 ص
التفاصيل الكاملة للقبض على سودانى ونجله أثناء مراقبتهما دار القضاء العالى.. بلاغاً من نائب رئيس محكمة النقض كشف الواقعة.. والمتهمين رصدا الخدمات الأمنية على مدار يومين.. والتقاطا صورا للمبنى دار القضاء العالى
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الأجهزة الأمنية من استجواب متهمين يحملان الجنسية السودانية، بعد إلقاء القبض عليهما داخل أحد الفنادق المطلة على شارع 26 يوليو بوسط القاهرة، أثناء مراقبة وتصوير الخدمات الأمنية المعينة بمبنى دار القضاء العالى على مدار يومين متتالين.


وحرر العقيد عبد العزيز سليم، رئيس مباحث أمن المحاكم، مذكرة بواقعة القبض عليهما بعد استجوابهما ومناقشتهما داخل مكتبه، واستدعى قوة من مباحث قسم شرطة الأزبكية لترحيلهما لديوان عام القسم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإحالتهما للنيابة العامة.

وحصل "اليوم السابع"، على التفاصيل الكاملة للتحقيقات التى أجرتها الأجهزة الأمنية مع المتهمين، وتبين أنه تبلغ لمباحث الترحيلات من نائب رئيس محكمة النقض، أنه شاهد أحد الأشخاص بالدور قبل الأخير بأحد العمارات المقابلة لمبنى دار القضاء العالى المطلة على شارع 26 يوليو، يستخدم آلة تصوير فى رصد ومراقبة المبنى.


على الفور انتقل الرائد علاء عادل، الضابط بمديرية أمن القاهرة، برفقة قوة من الشرطة إلى العمارة المذكورة، وتبين أن آخر دورين يتبعان أحد الفنادق، وتم ضبط المتهم عباس الطاهر العباس إبراهيم، ونجله محمد، وتبين أنهما يحملان الجنسية السودانية، وعثر بحوزتهما على كاميرا ماركة كانون المستخدمة فى رصد دار القضاء.

وبفحص محتوى الكاميرا تبين احتوائها على العديد من صور الفوتوغرافية، ومقاطع فيديو ترصد حركة الخدمات الأمنية المعينة بدار القضاء العالى على مدار يومين كاملين، فضلا عن التقاط المتهمين صورا للمبنى بالكامل بزوايا مختلفة، وتحركات الشرطة بشارع 26 يوليو.


وكشفت المذكرة المحررة من قبل رئيس مباحث أمن المحاكمة، أنه بمناقشة المتهمين بارتكاب الواقعة، أقرّ المتهم عباس الطاهر العباس إبراهيم أنهما وصلا إلى الأراضى المصرية بتاريخ 4 أغسطس، بهدف تلقى نجله محمد العلاج بمستشفى العيون بالدقى.


وأوضح المتهم، أنه كان فى طريقه لمغادرة الفندق أمس السبت بعد انتهاء مدة اقامته، على أن يستأجر وحدة سكنية بحى الدقى بالقرب من المستشفى التى يتلقى نجله العلاج بها، مضيفاً أنه لم يكن يرصد الخدمات الأمنية أو دار القضاء العالى، بل كان يجرب الكاميرا التى اشتراها حديثاً.



أخبار متعلقة..


نيابة العجوزة تأمر بحبس 14 إخوانياً ضبطوا بمسيرات "الإرهابية" وبحوزتهم "فيديوهات" تحرض على المشاركة فى مظاهرات "ذكرى رابعة".. المتهمون يلقون خطبا ودروسا تحفز على الاحتجاج.. واثنان شقيقا قيادى بالجماعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة