الغرب يحذر روسيا من تدخل عسكرى فى أوكرانيا

الأحد، 10 أغسطس 2014 01:55 م
الغرب يحذر روسيا من تدخل عسكرى فى أوكرانيا وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر زعماء غربيون فى مطلع الأسبوع روسيا من تدخل عسكرى فى شرق أوكرانيا فيما تعرض انفصاليون موالون لروسيا هناك لمزيد من الانتكاسات.

وقال وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى لنظيره الروسى سيرجى لافروف فى مكالمة هاتفية إن "روسيا لا يتعين أن تتدخل فى أوكرانيا بذريعة حفظ السلام" طبقا لما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضح كيرى أن أفضل سبيل للحصول على مساعدات إنسانية للبلاد هو عبر المنظمات الدولية، وأصر لافروف على أن هناك حاجة لمعونات إنسانية عاجلة للمنطقة داعيا كيرى إلى دعم مبادرة روسية لبدء مهمة دولية هناك طبقا لوزارته.

وقالت أوكرانيا أمس السبت إن "قافلة إنسانية" روسية ضخمة تضم جنودا لحفظ السلام توجهت إلى الحدود لإثارة صراع شامل، ونفى الكرملين أن أى من قواته تحاول العبور إلى أوكرانيا.

وكانت موسكو قد اقترحت الأسبوع الماضى على الأمم المتحدة ان ترسل مساعدات إنسانية إلى شرق أوكرانيا وهو ما فسره مسئولون فى كييف بأنه ذريعة لتدخل عسكري.

وحذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن أى تدخل روسى فى أوكرانيا حتى من خلال إرسال معونات "إنسانية" سينتهك القانون الدولى ويؤدى إلى عواقب إضافية طبقا لما ذكره البيت الأبيض بعد مكالمة هاتفية بين الزعيمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة