"الخارجية الأمريكية" تنشر خريطة بمشاريع USAID الـ701 فى مصر

الإثنين، 11 أغسطس 2014 12:43 م
"الخارجية الأمريكية" تنشر خريطة بمشاريع USAID الـ701 فى مصر جون كيرى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، على حسابها الرسمى بالعربية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، خريطة تفاعلية لمشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية فى مصر، البالغة 701 مشروع فى أغلب محافظات مصر.

وتشمل مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية فى الإسكندرية، الاهتمام بدعم المجتمع المدنى، والمشاركة السياسية الفعالة، وزيادة المشاركة السياسية والمدنية، ومكافحة الفساد والترويج للشفافية، ومشاريع زيادة التنافسية، وتوفير المنح الدراسية.

كما تهتم مشاريع الوكالة، وفقا للخريطة التفاعلية، بمدن مثل كفر الشيخ باستهداف مشكلة البطالة، وتطوير علوم الأوبئة مثل أنفلونزا الطيور، والمشاركة فى مشاريع تسهيل التجارة، ومشاركة الشباب فى المرحلة الانتقالية فى مصر.

وبدأ عمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر منتصف السبعينيات وكان الاقتصاد المصرى حينها ضعيفا، حيث ركزت الوكالة الأمريكية وقتها على إعادة تأهيل البنية التحتية المتدهورة بما يشمل ذلك من موانئ وقنوات ومياه وصرف صحى وطاقة واتصالات وأنظمة تخزين الحبوب.

وقال موقع الوكالة، إن الشعب الأمريكى ساعد خلال الثلاثة عقود الماضية على تحسين مستوى جودة الحياة لجميع المصريين، مشيرا إلى أن مصر كانت قبل 35 عاما، دولة ذات دخل منخفض واقتصادها كان راكدا، أما اليوم فمصر لديها واحدا من بين أكثر الاقتصادات تنوعا فى الشرق الأوسط، حيث زاد دخل الفرد والصادرات وقل عدد وفيات الرضع فيما زاد تعليم الشباب واتسع نطاق خدمات المرافق.

وتابع الموقع أن برنامج المعونة فى مصر ساعد بصورة مباشرة وأساسية فى دعم هذه المكاسب، مضيفا أن الوكالة الأمريكية تركز الآن على مساعدة مصر لتحقيق هدفها فى خلق اقتصاد مزدهر وديمقراطى ينتفع به كل المصريين فى الوقت الذى تستمر فيه مصر فى انتقالها نحو الديمقراطية، مؤكدا أن الوكالة ركزت فى مساعداتها منذ ثورة يناير 2011 على البرامج التى تستجيب لمطالب آلاف المصريين الذين تظاهروا من أجل فرص عمل أفضل، وحكومة تمثلهم.

وأشار إلى أنه فى أعقاب تلك الثورة التى وصفها بالتاريخية، وفرت الوكالة الدعم للمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لدعم الانتقال السياسى والاقتصادى فى مصر، كما تساعد المعونة التى تقدمها الوكالة مصر فى توفير فرص للشباب فى مرحلة التعليم العالى وسوق العمل، بالإضافة إلى دعم دور المجتمع المدنى والمشاركة السياسية لجميع فئات المجتمع المصرى بما يشمله من نساء وأقليات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة