دفاع المتهم الأول لقاضى "أحداث شبرا": الجماعة وقت الحادث كانت قانونية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 01:38 م
دفاع المتهم الأول لقاضى "أحداث شبرا": الجماعة وقت الحادث كانت قانونية محكمة جنايات شبرا
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دفاع المتهم الأول شهاب الدين أمام محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة اليوم الاثنين، بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد أن اتهام النيابة لموكلى بالانضمام لجماعة على خلاف القانون اتهام مشوه وغير واضح.

وأضاف أن النيابة لم تذكر ما هو القانون الذى يمنع ذلك، بالإضافة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين وقت الحادث كانت جماعة قانونية مشهرة وفقا للقانون المصرى ولا يوجد أى جرم للانضمام إليها.

وأكد الدفاع أيضا أن النيابة وجهت تهمة تعطيل الدستور إلى موكلى فى وقت كان فيه الدستور بالفعل معطل ودفع محامى المتهم الأول بعدم معقولية واستحالة تصور الجريمة الواردة تحت بند خامسا وفقا لرواية المجنى عليهم، كما دفع بانتفاء تهمة الإتلاف، والدفاع يستشهد بواقعة الاعتداء على سيارة الرئيس الأسبق محمد مرسى، وبراءة المتهم الذى قبض عليه متلبسا، وذلك لأن المحكمة لم تتيقن من وجود نية الإتلاف لدى المتهم، وذلك أثناء نظر محاكمة 11 متهماً فى قضية اتهامهم بالتجمهر أمام قسم ثانى شرطة شبرا الخيمة .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن محمود فريد وعضوية المستشارين عصام على أبو العلا وفتحى عبد الحميد الروينى وأمانة سر وليد الأعصر ومينا عوض .

كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات بالتلويح بالعنف وإتلاف ممتلكات عامة والاشتراك فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة