نيجيريا تعتقل شخصا متهم بتدريب فتيات على تنفيذ عمليات انتحارية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 09:02 م
نيجيريا تعتقل شخصا متهم بتدريب فتيات على تنفيذ عمليات انتحارية الجيش النيجيرى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقل الجيش النيجيرى شخصا يعتقد بأنه قام بتدريب عدد من الانتحاريات اللاتى نفذن سلسلة هجمات انتحارية بمدينة كانو شمال نيجيريا خلال أيام عيد الفطر.

وذكر مسئول أمنى رفض الإفصاح عن هويته، اليوم الاثنين ، أن الانتحارى الذى يدعى إبراهيم إبراهيم اعتقل بمنطقة "دال" بالمدينة التى تقطنها أغلبية مسلمة، هو و 16 فتاه تم تدريبهن على تنفيذ هجمات انتحارية بعدد من مناطق البلاد وذلك أثناء حملة للجيش بالمنطقة.

وأكد المصدر أن مدرب الانتحاريات يتجاوب مع جهات التحقيق وأنه يدلى بمعلومات هامة عن العمليات التى تم تنفيذها فى الماضى والتى خط لها فى المستقبل.
من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش فى كانو الكابتن اكيتشوكو ايزى، اعتقال إبراهيم مع عدد من الأشخاص، دون إعطاء تفاصيل عن عددهم وجنسهم.

وكان تقرير نشر في العاصمة النيجيرية أبوجا منذ أيام حول مصير الفتيات اللاتي تم اختطافهن في أبريل الماضي على يد عناصر من جماعة "بوكو حرام" من داخل مدرسة ببلدة "شيبوك" بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، قد أفاد بأن الخاطفين يحاولون غسل أدمغة الفتيات لتنفيذ عمليات انتحارية.

وأشار التقرير الذى نشرته صحيفة "صنداى فانجارد" النيجيرية إلى أن سلسلة العمليات الانتحارية التي نفذت بمدينة "كانو" خلال الأيام الماضية ربما يكون لها علاقة بمحاولة تجنيد الفتيات لتنفيذ مثل هذه العمليات.

ونوه بأنه رغم صعوبة تغيير عقيدة الفتيات لتنفيذ عمليات انتحارية، لا يمكن استبعاد تورط بعضهن فى العمليات الانتحارية الأخيرة، مؤكدا أن الحكومة أضاعت فرصة تحرير الفتيات سواء عن طريق المفاوضات أو وسائل أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة