أكرم القصاص - علا الشافعي

إندبندنت البريطانية: زرع أذن لطفل مصنوعة من غضروف ضلوعه

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:15 ص
إندبندنت البريطانية: زرع أذن لطفل مصنوعة من غضروف ضلوعه أذن – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الطفل البريطانى "كيران سوركين"-9 أعوام- على أذنين جديدتين بفضل عملية ناجحة استمرت ساعات الأسبوع الماضى فى مستشفى "أرموند" البريطانى، حيث زرع له الأطباء الآذان الجديدة من غضروف استخرجوه من ضلعى الطفل، وكان "سوركين" قد ولد بعيب خلقى جعل وجهه دون أذنين.

ووفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية فإن الطفل عانى من مرض خلقى نادر جعله بوجه يمتلك فصوص مكان الأذنين والعدم القدرة على سماع أى شىء، ولكنه حصل بفضل العملية الناجحة على آذان كاملة بالوجه ولكن مع عدم القدرة على السماع بشكل كامل، فهو لا يستطيع سماع سوى زقزقة العصافير وصوت الهواء حتى الآن وفقا لما نشرته الإندبندنت البريطانية.

وقال الوالد "سوركين" الذى يعمل مديرا لأحد الشركات التقنية بأن طفله عانى منذ التحاقه بالمدرسة من الشعور بالغربة وعدم الثقة بالنفس بسبب عيبه الخلقى وعدم تشابهه مع بقية زملائه فى المدرسة، لهذا سعى منذ أن كان فى السادسة من عمره للحصول على أذنين عن طريق عملية جراحية بعد أن شاهد ذلك فى أحد محطات التليفزيون.

وأضاف الأب أن ابنه حصل الآن على أذنين كاملتين بفضل العملية الجراحية الناجحة مكان تلك الفصوص التى أزعجته طوال الأعوام السابقة، حيث تمكن الأطباء من زراعة آذان جديدة مستخرجة غضروف من أضلع نجله ووضعها أسفل جلد الوجه وتشكيلها لتأخذ شكل الأذن.

وكان الأطباء قد استخدموا صور لأذان من عائلة الأم ليشكلوا الأذان حتى تبدو مماثلة لها ومتماشية مع وجه الطفل "كيران سوركين" بعد زرعها أسفل الجلد، وجدير بالذكر أن الحالة التى عانى منها "سوركين" تصيب طفل واحد بين كل 100 ألف من حديثى الولادة.




موضوعات متعلقة:

استشارى تجميل: استخدام دهون البطن فى زراعة غضروف الأذن المشوه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة