للشباب الحالمين بجسم رياضى وعضلات قوية: 9أطعمة تجعل مائدة طعامك صالة جيم.. المكسرات والفراخ المشوية واللحم البقرى لعضلات المرتاحين.. الجبن والعدس والحمص أصدقاء البسطاء ورعاة الغلابة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 12:26 م
للشباب الحالمين بجسم رياضى وعضلات قوية:    9أطعمة تجعل مائدة طعامك صالة جيم.. المكسرات والفراخ المشوية واللحم البقرى لعضلات المرتاحين.. الجبن والعدس والحمص أصدقاء البسطاء ورعاة الغلابة عضلات
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى كثير من الشباب لبناء أجسادهم والحصول على عضلات مفتولة وبنية قوية، ويلجأون إلى الصالات الرياضية، ويسعون وراء كل ما يساعدهم على تحقيق هذا الهدف، وقد لا يدرك الكثيرون منهم أنه يمكن لأنواع محددة من الأطعمة أن تساعدهم فى تحقيق هذا الحلم، ومن حسن الحظ أن تشمل هذه القائمة أطعمة رخيصة الثمن إلى جانب الأطعمة مرتفعة الثمن، ليصبح بإمكان البسطاء بناء عضلات قوية وجسم سليم مثلهم مثل الأغنياء.

حيث تتطلب عملية نمو العضلات كمية أكثر من البروتين، وتحرق رياضة رفع الأثقال المزيد من الطاقة فى شكل من الجليكوجين فى العضلات، لذلك يحتاج النظام الغذائى الخاص بمن يسعى وراء هذا الهدف إلى وجبة صحية من الكربوهيدرات، لتجديد مخازن الجليكوجين فى العضلات وزيادة الأنسولين،
وقد حدد الموقع العالمى "Health Digezt" المتخصص فى الأغذية الصحية والكشف عن فوائدها فى قائمة بمجموعة من الأطعمة يمكنها أن تحقق حلمك فى الحصول على عضلات وجسد رياضى مثالى وهى:

1. البيض

سريع وسهل التحضير، لذيذ وممتع، حيث إن البيض هو مفتاح مكونات النظام الغذائى للعضلات عند الذكور، فكل بيضة تكون محملة بحوالى 5 إلى 6 جرامات من البروتين، ويعتبر البروتين الموجود بالبيض، هو البروتين الأكثر استعمالاً بسهولة مع أعلى قيمة بيولوجية من أى غذاء كامل، وهذا يعنى أن البروتين فى البيض يستخدم بأكبر قدر من الكفاءة لنمو العضلات.

2. المكسرات

المكسرات هى مزيج مثالى من البروتين والدهون والألياف، مما يسمح لك للحصول على السعرات الحرارية الزائدة التى تحتاج إليها، وهى أيضاً سهلة فى تناولها للغاية، حيث فقط 1/4 كوب من اللوز يحتوى على ما يقرب من 8 جرامات من البروتين، وهذا يزيد 2 جرام عن البروتين فى البيض العادى، واللوز أيضا مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة الأحادية لصحة القلب والمغنسيوم، والمغنسيوم هو المعدن الوفير الذى يتم استخدامه فى أكثر من 300 من التفاعلات الكيميائية الحيوية فى الجسم، وكما هو معروف على وجه التحديد أنه يشارك فى توليد الطاقة وتخليق البروتين.

3. الجبن

الجبن ضمن أفضل الأطعمة لبناء العضلات، حيث إن الجبن قليل الدسم أو الجبن الخالى من الدهون، فقط 1/2 كوب من قليل الدسم، الجبن يوجد به حزم هائلة تصل إلى 14 جراما من البروتين.

4. الحمص

مصدر الكربوهيدرات، حيث يحتوى على 45 جراماً من الكربوهيدرات البطيئة المفعول لكل كوب، إضافة إلى 12 جراما من الألياف.

5. اللحم البقرى

اللحم البقر يحتوى على مزيج من البروتين مع الأحماض الأمينية الأساسية، وفيتامين B، والكرياتين، كما يحتوى لحم البقر أيضا على خليط من الدهون المشبعة والتى يمكن أن تدعم صحة مستويات هرمون التستوستيرون، وقد أظهرت الأبحاث من جامعة ملبورن أن هناك فوائد إضافية، حيث تناول اللحوم الحمراء يقلل من مستويات القلق والتوتر.

اللحوم الحمراء، هى مصدر ممتاز من البروتين، كما يحتوى لحم البقر على فيتامين B12 والزنك والحديد والتى تعتبر مهمة لنمو العضلات وتنميتها.

6. الدجاج المشوى

متاح تقريبا فى جميع المطاعم، حيث إن الدجاج يوفر لك كمية مناسبة من البروتين عالية الجودة.

7. العدس

كوب من العدس المطبوخ يحتوى على 18 جراما من البروتين و40 جراما من الكربوهيدرات، كما أنه غير مكلف جدا وطويل العمر الافتراضى.

8. سمك السلمون

يحتوى السلمون على بروتين عالى الجودة وسلسلة طويلة من أوميجا 3 والدهون EPA وDHA، ومن المعروف جيدا أن دهون أوميجا 3 لها القدرة على تحسين صحة القل، ولكنها أيضاً تمنع انهيار العضلات مع زيادة القدرة على البناء لاحتوائها على الأحماض الأمينية.

9. الكينوا

ليس كل الرجال يأكلون اللحوم. ولكن من دون اللحوم، كيف يمكنك الحصول على هذا البروتين الثمين؟.

الكينوا، وهو من الحبوب المليئة بالبروتين والذى يزرع فى أمريكا الجنوبية، وليس فقط يحتوى على كمية عالية من البروتين، لكنه يحتوى على تسعة من الأحماض الأمينية الأساسية، وأيضاً سهل الهضم وعالى فى الألياف والمغنيسيوم والحديد.


موضوعات متعلقة:

دراسة أمريكية تحذر من أضرار استخدام هرمون النمو فى بناء العضلات

بالصور.. حافظ على رشاقة جسمك فى 10 دقائق بتطبيقات الهاتف.. GAIN Fitness لبناء العضلات.. و Strava لهواة ركوب العجل.. و Runtastic Six Pack Absمفيد لعضلات البطن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة