مستثمر إماراتى يعرض على محلب تنفيذ محطة كهرباء بتكلفة 7.5مليار دولار

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:41 ص
مستثمر إماراتى يعرض على محلب تنفيذ محطة كهرباء بتكلفة 7.5مليار دولار المهندس ابراهيم محلب وحسين النويس
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، المستثمر الإماراتى حسين جاسم النويس، الذى عرض تنفيذ محطة كهرباء كبرى على 3 مراحل، كل مرحلة 1320ميجاوات بإجمالى 3960 ميجاوات وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 7.5 مليار دولار.

وقال محلب خلال اللقاء "نعلم أن عندنا تحديات كثيرة، ولكن اعتمادنا على الله ثم على إصرار شعبنا ومساندة أشقائنا العرب الذين يعلمون أن مصيرنا مشترك ومصر لن تنسى المواقف المساندة لها"، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة فى هذه المرحلة للجميع.

وأكد وزير الكهرباء الذى حضر اللقاء، أن المستثمر الاماراتى حسين جاسم النويس أبدى جدية كبيرة فى تنفيذ المشروع، وجاء على رأس فريق عمل من مجموعته الاستثمارية لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع، وقدم مقترحاً بأن يتم تنفيذ المحطة بمنطقة عيون موسى.

من جانبه قال المستثمر الاماراتى أن "ما يشجع على الاستثمار فى مصر هو حبنا لها حكومة وشعباً، ونحن كقطاع خاص لدينا استثمارات هنا منذ سنوات طويلة، ولكن توقفت فى السنوات الأخيرة"، فقاطعه محلب قائلاً: " مصر رجعت لنا تانى"، فرد " مصر رجعت لنا ولكم".

وأضاف المستثمر الإمارتى أنه سيستغل علاقاته الدولية لجذب المستثمرين العالميين من مختلف الدول للاستثمار فى مصر، مؤكداً أنه "قد تم الاتفاق مع بعضهم بالفعل، ونحن متحمسون للإسهام فى مشروعات الكهرباء، وجئنا بفريق عمل به 22 عضواً لاستكمال دراسات المشروع، والذى تبلغ تكلفة المرحلة الأولى منه 2.5 مليار دولار.


محلب يلتقى رجل الأعمال الإماراتى حسين جاسم النويس

جانب من اللقاء

حديث بين رئيس الوزراء والمستثمر الإماراتى


جانب من الاجتماع



موضوعات متعلقة..


وزير الرى يضع حجر الأساس لمشروعات بتكلفة 68 مليون جنيه بالفيوم


وزير الزراعة يفتتح مبنيين لإنتاج لقاحات إنفلونزا الطيور


محافظ القاهرة يصل مدينة نصر لمتابعة تشغيل محور مصطفى النحاس التجريبى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة