خلال اجتماعه بأعضاء لجنة الشباب بالأعلى للثقافة..

أشرف عبد الشافى: وزير الثقافة وافق على إنشاء متحف لثورة 25 يناير

الخميس، 14 أغسطس 2014 08:08 م
أشرف عبد الشافى: وزير الثقافة وافق على إنشاء متحف لثورة 25 يناير الكاتب الصحفى أشرف عبد الشافى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أشرف عبد الشافى، نائب مقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، أن الدكتور جابر عصفور، وافق خلال اجتماعه بلجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة على مقترحات الزملاء، وهى إقامة مركز لتدريب القيادات ثقافيًا، ويكون اجتياز التدريب شرطًا للحصول على الترقية، مع الاستعانة بالخبرات الثقافية الكبيرة، وأن يقوم المجلس الأعلى للثقافة، وأكاديمية الفنون، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأيضا لجنة الشباب بالتنسيق للبدء فى إنشاء المركز.

وأضاف "الشافى"، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الوزير وافق مبدأيًا على إنشاء متحف لثورة 25 يناير، يضم ميراث الثورة من جرافيتى وصور، ووعد الوزير جابر عصفور بعقد اجتماع مع صندوق التنمية الثقافية، وهيئة قصور الثقافة، وقطاع الفنون التشكيلية لمناقشة إقامة المتحف .

وتابع "عبد الشافى"، أن الوزير وعد بتذليل العقبات لاتمام مشروع "شخصية مصر" والذى يتم بالشراكة مع وزارة الشباب، وكذلك الموافقة على عمل بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى لحضور الطلاب حفلات الأوبرا.
وأشار "عبد الشافى" إلى أنه تم اختيار الزميل محمد ريان ضمن لجنة مكتبة الأسرة، للاستفادة من خبراته فى الثقافة الرقمية، كما طلب الوزير اختيار عضوين من اللجنة لحضور اجتماعات المجلس الأعلى للثقافة كمراقبين.

وأكد "عبد الشافى" على أنه أخيرًا وافق الدكتور جابر عصفور على مقترح بتعيين مديرين شباب لقصور الثقافة بالمناطق النائية، حتى يتم تنشيط تلك المواقع الثقافية من خلال فكر الشباب.

وأشار "عبد الشافى" إلى أن هذا الاجتماع عُقد صباح يوم الاثنين الماضى 11 أغسطس، لافتًا، إلى أنه عندما أخبروه بطلب الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، الاجتماع بأعضاء لجنة الشباب بالمجلس، فى البداية اعتبرتها زيارة روتينية المقصود بها جس نبض لنا، وتوقعت أنه سوف يكسل أن وينشغل ويعتذر كما كان يفعل "صابر عرب" كثيرًا.

وأضاف "عبد الشافى"، أنه عندما ذهب للمجلس، فوجىء بدخول الوزير فى موعده المحدد الساعة العاشرة صباحًا، وبصحبته الدكتور محمد عفيفى، أمين عام المجلس، والشاعر مسعود شومان الرئيس الجديد لهيئة قصور الثقافة، موضحًا أنه لم يكن يتوقع هذه النتائج التى أسفر عنها الاجتماع.
وقال "عبد الشافى"، إنه عُقد اجتماعًا أخر مع وزير الشباب والرياضة وبحضور الدكتور جابر عصفور أيضاً، يوم الثلاثاء، موضحًا أنه تم استعراض عناوين لأفكار ومشروعات كبيرة منها مقترح بمناقشة قضية الألتراس على مستوى المثقفين والمفكرين وعلماء النفس والاجتماع، وعدم التعامل معها باعتبارها قضية أمنية.

وأضاف"عبد الشافى"، كذلك اقترحنا إقامة دورات لتثقيف المعلقين الرياضيين وتدريبهم على نشر الثقافة وتبسيطها لجمهور كرة القدم، موضحًا أنه انتهى الاجتماع على وعد بلقاء أخر خاصة وأن خالد عبد العزيز كان مرهقاً من مناقشات أهل السينما الذين حضروا لتقديم أفكار أفلام ومسلسلات يتم انتاجها بالتعاون بين الوزارتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة