بالصور.. فى اليوم العالمى لـ"الأعسر".. مجلة "تايم" الأمريكية ترصد أشهر 10 شخصيات تعتمد على يدها اليسرى.. وأوباما وأوبرا وينفرى وأرسطو ونابليون بونابرت ومارى كورى وبيل جيتس على رأس القائمة

الخميس، 14 أغسطس 2014 12:53 م
بالصور.. فى اليوم العالمى لـ"الأعسر".. مجلة "تايم" الأمريكية ترصد أشهر 10 شخصيات تعتمد على يدها اليسرى.. وأوباما وأوبرا وينفرى وأرسطو ونابليون بونابرت ومارى كورى وبيل جيتس على رأس القائمة أوباما يكتب بيده اليسرى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اليوم العالمى "للأعسر"، أو الأشول نكتشف أن هناك العديد من القيادات والشخصيات المؤثرة فى العالم سياسيا وفنيا وإعلاميان كانوا يعتمدون على يدهم اليسرى.

وتبلغ نسبة الأشخاص الذى يستخدمون يدهم اليسرى حوالى 10% من سكان العالم، لذا فقد قدمت مجلة "تايم" الأمريكية أشهر 10 شخصيات فى التاريخ تستخدم اليد اليسرى وهى:

1- الرئيس الأمريكى باراك أوباما



وأوباما ليس الرئيس الوحيد فى هذا الأمر فقد سبقه رؤساء أمريكيون كثيرون، منهم بيل كلينتون وجورج بوش الأب ورونالد ريجان وجيرالد فورد وهارى ترومان وهربرت هوفر.

ويعتقد بعض الخبراء أن السبب الذى يدفع لانتخاب أصحاب اليد اليسرى هو استعدادهم القوى فى مهارات اللغة، والتى يمكن أن تساعدهم على صياغة الخطاب الضرورى للمنصب السياسى.

2- بيل جيتس



أحد أغنى أثرياء العالم، ومن أشهر الشخصيات الاقتصادية التى تستخدم يدها اليسرى.

وقد وجدت دراسة أمريكية أن الرجل الأعسر يفضل التفكير المتباين، وهو شكل من أشكال الإبداع ينتقل فيه العقل من المعرفة التقليدية إلى الربط غير المستكشف، وربما يكون هذا ما يلزم لتكوين ثروة قدرها 57 مليار دولار، هى مجمل ما يمتلك بيل جيتس.

3- أوبرا وينفرى



بما أن الدراسات العلمية اثبتت أن احتمالات أن يكون الأعسر رجل أكثر من أن يكون امرأة، فهذا ما يجعل ملكة التو شو الأمريكية أكثر تأثيرا، فيما تعد جوليا روبرتس وأنجيلينا جولى من الشخصيات التى تعتمد على اليد اليسرى أيضا.

4- لاعب البيسبول الأمريكى الشهير بابى روث.



5- نابليون بونابرت



تقول الأسطورة إن بونابرت اعترض على تقليد عسكرى بالسير على الجانب الأيسر من الطريق مع وضع السلاح فى وضع الاستعداد فى اليد اليمنى.

وتذهب الأسطورة إلى أن بونابرت عندما وصل إلى السلطة، وكانت زوجته جوزفين تستخدم اليد اليسرى أيضا، أمر جيوشه بتبديل الجانبين، وكان على المدنيين فى الدول التى احتلها أن يفعلوا الأمر نفسه.

6- الرسام الإيطالى الشهير ليوناردو دافنشى.



هو أحد أكثر الرجال المؤثرين فى التاريخ، وكان يكتب من اليمين إلى اليسار، عكس المألوف، ووضع المؤرخون نظريات عدة لتفسير الكتابة بالمرأة التى اتبعها دافنشى، منها أنه كان يحاول أن يصعب على الناس معرفة ما يكتبه فى ملاحظاته.

7- عالمة الفزياء الشهيرة مارى كورى



وكان زوجها العالم بايير كورى أعسر أيضا، وهى ليست العالمة الوحيدة التى استخدمت يدها اليسرى، ولكن كان ألبرت أينشتاين ونيوتن ومؤسس علم الكمبيوتر الحديث ألان تورنج من أصحاب اليد اليسرى.

8- الفيلسوف الإغريقى الشهير أرسطو، وكذلك كان الفيلسوف الألمانى الشهير فريديرك نيتشه أعسر أيضا.



9- نيد فلاندرز، الشخصية الكارتونية الشهير بطلة سلسلة الحلقات التليفزيونية الأمريكية أل سيمبسون.



10- جيمى هندريكس عازف الجيتار الأمريكى.




موضوعات متعلقة:

بمناسبة اليوم العالمى للأعسر.. الأشول أكثر قدرة على حل المسائل المعقدة واستخدام يديه فى الرياضة العنيفة.. أغلب المشاهير يستخدمون اليد اليسرى.. إجبار الطفل الأعسر على استعمال "اليمنى" يعرضه للأمراض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة