بورصة أبو ظبى عند أعلى مستوياتها فى شهرين ونصف بداية تداولات

الخميس، 14 أغسطس 2014 01:31 م
بورصة أبو ظبى عند أعلى مستوياتها فى شهرين ونصف بداية تداولات صورة أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعدت بورصة أبو ظبي، إلى أعلى مستوياتها منذ نحو شهرين ونصف فى بداية تداولات، اليوم الخميس، وسط عمليات شراء قوية على الأسهم القيادية، وسط صعود أغلب أسواق المنطقة.

وصعد مؤشر أبو ظبى العام 0.80% إلى 5042.88 نقطة لأعلى مستوياته منذ مطلع شهر يونيو الماضى بدعم من صعود أسهم البنوك، فيما زاد مؤشر سوق دبى بوتيرة أقل بلغت 0.17% إلى 4814.49 نقطة.

وقال مهاب عجينة، مدير إدارة البحوث الفنية لدى بلتون فايننشال: "تشهد أسواق الأسهم فى الإمارات انتعاشه ملحوظة مع عودة المستثمرين لضخ مزيدا من السيولة، عقب انتهاء العطلات الموسمية".

وأضاف عجينة، فى تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول: "لاحظنا اليوم عمليات شراء قوية على أسهم البنوك، فى سوق أبو ظبى وهو مادفع المؤشر لمواصلة الصعود، محققا أعلى مستوياته فى أكثر من شهرين".

وصعد سهم "بنك الخليج الأول" القيادي، صاحب الوزن النسبى الأكبر فى مؤشر السوق الرئيسي، بنسبة 3.04% و"بنك الاتحاد الوطني" بنسبة 0.78%.، كما صعد سهم "بنك رأس الخيمة" بنسبة 2.78% مع الإعلان عن دراسة البنك الاستحواذ على أسهم شركة "رأس الخيمة للتأمين".

وتابع عجينة :"عاودت الأسهم العقارية دعم سوق دبي، بعدما مالت تحركتها إلى الأداء العرضى فى الجلسات الماضية".

وصعد سهم "الاتحاد العقارية" 0.95% وسهم "أرابتك" القيادى 0.71% ليقودا صعود مؤشر القطاع العقارى فى سوق دبى بنسبة 0.2%.

وانخفض المؤشر السعرى للسوق الكويتى بنسبة 0.3% إلى 7223.67 نقطة، بعد صعود دام ثمانية جلسات متتالية. فيما تراجع مؤشر بورصة قطر 0.01% إلى 13521.42 نقطة، متخليا عن أعلى مستوياته فى أكثر من شهرين مع تراجع أسهم البنوك والاتصالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة