الجزائر تدين تحذير أمريكى من خطورة السفر إلى أراضيها

الجمعة، 15 أغسطس 2014 04:36 م
الجزائر تدين تحذير أمريكى من خطورة السفر إلى أراضيها الرئيس الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الدبلوماسية الجزائرية الجمعة التحذيرات الأخيرة التي وجهتها الولايات المتحدة إلى الراغبين فى السفر إلى الجزائر ، بسبب "مخاطر من الإرهاب والخطف".

وفي وثيقة نشرت الأربعاء على موقع وزارة الخارجية الأميركية شددت الولايات المتحدة أيضاً على تواجد تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وحركة التوحيد والجهاد فى غرب افريقيا.

واعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عبد العزيز بن علي شريف لوكالة الأنباء الجزائرية أن "التأكيد الذى يشير الى أن مجموعتين ارهابيتين لا زالتا تنشطان عبر الأراضى الجزائرية، غير مؤسس كلياً هو الأخر على غرار تحذير 4 يوليو الاخير المتعلق باخطار وقوع هجمات على مؤسسات فندقية بالجزائر العاصمة".

وقد طلبت السفارة الأميركية فى الجزائر من مواطنيها تجنب الفنادق المملوكة لكبرى الشركات الأميركية أو التي يديرها أميركيون فى العاصمة الجزائرية في الرابع والخامس من يوليو تحسبا لهجمات ارهابية.

وأضاف الدبلوماسى أن التحذير الأميركي "لا يمت بصلة إلى الحقائق المؤكدة حول الوضع الأمنى في الجزائر و لا إلى نوعية الشراكة الجزائرية الأميركية في عديد المجالات الجوهرية ستؤدى للأسف الى تحويل الأنظار عن المسارح الحقيقية حيث يتواجد و يتصاعد الإرهاب مما يتطلب يقظة و تجنداً أكبر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة