لبنان توافق على منحة سعودية بقيمة مليار دولار لتسليح الجيش

الجمعة، 15 أغسطس 2014 03:09 ص
لبنان توافق على منحة سعودية بقيمة مليار دولار لتسليح الجيش الجيش اللبنانى
بيروت ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء اللبنانى، أمس الخميس على المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية، بقيمة مليار دولار أمريكى، لتسليح الجيش اللبنانى، والقوى الأمنية .

وقال وزير الإعلام اللبنانى، رمزى جريج، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الخميس أن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بـ " الموافقة على قبول الهبة العينية المقدمة من المملكة العربية السعودية، بما يعادل مبلغ مليار دولار أمريكى لتسليح وتجهيز الجيش اللبنانى، وقوى الأمن الداخلى والأمن العام وأمن الدولة".

ومن جهة ثانية أضاف جريج أن الحكومة اللبنانية " تطالب المجتمع الدولى بالتحرك السريع لوقف مسلسل القتل والتهجير فى الموصل لحماية جميع مكونات المجتمع العراقى".

وتابع جريج أن الحكومة اللبنانية "تناشد كل الدول المعنية اتخاذ الإجراءات القانونية لدى المحكمة الجنائية الدولية، وهذا ما قام به لبنان سابقا، وذلك بغية حماية الشعوب والجماعات من الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة ضدها ، وإن لبنان الرسمى والشعبى عبر وزارة الخارجية سيتابع كل الاتصالات اللازمة تحفيزا لتحرك مساعد واستشعارا بفظاعة الجريمة ضد شعب مقهور".

ونقل جريج عن رئيس مجلس الوزراء قوله ، فى مستهل جلسة مجلس الوزراء ، عن الوضع فى عرسال " إن موقف الحكومة الصارم قد أدى إلى السيطرة على الوضع الميدانى، بالرغم من أن استمرار خطف العسكريين أمر مقلق، ونأمل التمكن من تحريرهم".

وشدد سلام فى كلمته على أن وحدة الموقف من تلك الأحداث ضرورية، وأن أى مناقشة للظروف وللمسببات التى أدت إلى الأحداث المذكورة يمكن أن تتم بعد انتهاء الأعمال العسكرية واستتباب الوضع الأمنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة