المرصد السورى :مقاتلو المعارضة يتصدون لهجوم "داعش" على بلدة "مارع"

السبت، 16 أغسطس 2014 06:06 م
المرصد السورى :مقاتلو المعارضة يتصدون لهجوم "داعش" على بلدة "مارع" عناصر تنظيم داعش - ارشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض مقاتلو المعارضة السورية اليوم السبت معركة دفاع عن بلدة مارع، احد معاقلهم الرئيسية شمال حلب ، في وجه هجوم متسارع لعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" الذى يحقق تقدماً سريعاً في ريف المحافظة، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان وناشطين.

ويحقق التنظيم المتطرف الذي بات يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، تقدما مهما في ريف حلب في الايام الماضية، وتمكن من السيطرة خلال الايام الثلاثة الماضية على عشرة بلدات وقرى كانت تحت سيطرة مقاتلي المعارضة، محاولا التقدم نحو بلدة مارع ومدينة اعزاز الحدودية مع تركيا.

وقد تؤدي سيطرة التنظيم المتطرف على اعزاز ومارع، الى توجيه ضربة قاصمة الى مقاتلي المعارضة الذين يخوضون معارك مع قوات نظام الرئيس بشار الاسد، ومسلحى تنظيم "الدولة الاسلامية".

وافاد المرصد السوري عن "احتدام المعارك السبت بين مقاتلي المعارضة وتنظيم الدولة الاسلامية في محيط بلدة مارع " شمال مدينة حلب.

وتعد مارع المعقل الرئيسي لتنظيم "الجبهة الاسلامية"، اكبر تشكيلات المعارضة المسلحة التي تخوض معارك ضد النظام و"الدولة الاسلامية".

وقال ناطق باسم "المجلس الثوري" لبلدة مارع يقدم نفسه باسم "ابو عمر"، لوكالة فرانس برس عبر الانترنت، ان "الضغط العسكري يتركز الآن على مارع"، وان المعارك تدور على بعد نحو عشرة كلم إلى الشرق منها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة