تحديد موعد زيارة الوفد الوزارى لغزة باجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل

السبت، 16 أغسطس 2014 05:13 م
تحديد موعد زيارة الوفد الوزارى لغزة باجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر دبلوماسى رفيع المستوى بجامعة الدول العربية أن زيارة وفد الوزراء العرب إلى قطاع غزة سيتم مناقشته على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر انعقاده فى شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الدبلوماسى العربى لـ "اليوم السابع" أن زيارة الوفد الوزارى العربى لقطاع غزة تأتى للتعرف على حقيقة الأوضاع ودراسة احتياجاته الإنسانية وإعادة الإعمار، ولن تكون قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب فى سبتمبر المقبل. على أن يتم مناقشة الزيارة على هامش الاجتماع.

وكان الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد أعلن فى وقت سابق عن أن وفدا وزاريا عربيا سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة إلى غزة للتعرف على حقيقة الأوضاع ودراسة احتياجاته الإنسانية وإعادة الإعمار، وللتعبير عن التضامن العربى مع الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وقال العربى فى تصريحات للصحفيين مطلع شهر أغسطس الجارى إن الوفد الوزارى سيضم نائب رئيس الوزاء ووزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ممثلا لرئيس القمة العربية، ووزير خارجية المغرب الدكتور صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، ووزير خارجية مصر سامح شكرى، ووزير خارجية الأردن ناصر جودة بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية ومن يرغب فى الانضمام إلى الوفد من الوزراء العرب.

وأوضح العربى أن قافلة كبيرة من المساعدات الإنسانية ستقوم الجامعة العربية بإرسالها إلى غزة قريبا، مؤكدا أن المطلوب فى الفترة الراهنة بعد تثبيت وقف إطلاق النار فى غزة هو العمل مع كل الأطراف المعنية خاصة الأمم المتحدة من أجل إعمار غزة حيث تقرر عقد مؤتمر دولى الشهر المقبل يخصص لهذا الغرض بالإضافة إلى العمل على استثمار نجاح المبادرة المصرية فى وقف إطلاق النار والنظر فى الخطوات الأخرى لرفع الحصار والعمل على استئناف مفاوضات السلام وفق أسس صحيحة تقوم على مرجعيات دولية واضحة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وليس إدارة النزاع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة