"كله بالبوء".. أول ألبوم لفن البيت بوكس فى مصر

السبت، 16 أغسطس 2014 01:12 م
"كله بالبوء".. أول ألبوم لفن البيت بوكس فى مصر مجموعة من فنانى الألبوم
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كله بالبوء ".. عنوان يلخص فكرة ومحتوى أول ألبوم لفن "البيت بوكس" فى مصر يستعد لإطلاقه فنان البيت بوكس "حاتم مصطفى"، أغنيات هذا الألبوم لم تعتمد على الآلات الموسيقية المعروفة لعزف وتسجيل ألحانها وإنما كان مصدر الموسيقى الوحيد فيها هو "حاتم" الذى يجيد تقليد أصوات الآلات المختلفة بفمه وأنفه وزوره وشفاهه كما يقول لـ"اليوم السابع".

ويتحدث "حاتم"، عن إصداره لأول ألبوم لفن البيت بوكس فى مصر: "مفيش ناس كتير تعرف فن البيت بوكس لأنه منتشر فى أوساط شبابية معينة اللى بتشدها حفلات الأندرجراوند، وكمان مفيش اتحاد لعازفين البيت بوكس فى مصر، والفكرة من إصدار ألبوم كامل ألحانه كلها معزوفة بالفم هو إنى أعرف الناس بفن البيت بوكس، ويخرج من دائرة المعجبين الصغيرة لدائرة أكبر وأوسع انتشارًا".

ويحتوى ألبوم البيت بوكس الأول على 10 أغنيات، كما يقول حاتم، ويتولى وحده مسئولية عزف ألحانه بقدراته الخاصة فى حين يشاركه فى الغناء عدد من الفنانين، منهم رامى عصام وزاب ثروت وفريق أسفلت وأمير يوسف، وهناك أغنيتان بالكامل موسيقى فقط معزوفة على طريقة البيت بوكس، والتى تعلمها "حاتم" من الفيديوهات المنتشرة على الإنترنت قبل ثلاث سنوات حتى أصبح من أشهر فنانى البيت بوكس فى مصر وهو لا يزال فى العام الأخير له بكلية الألسن.

ميكس غريب حاول "حاتم" أن يصنعه فى ألبومه المتفرد، ويقول عنه: "جمعت فى الألبوم ده بين حاجات كتير ملهاش علاقة ببعض عشان أعمل الميكس الخاص بيا، يعنى مثلاً كلمات الأغانى فيه منها مؤلفين شباب زى محمد إبراهيم وعفريت و"أسفلت" وزاب ثروت، وفيه منها كلمات لنصر الدين طوبار، ومتنوعة بين أغانى الراب والروك والأغانى والموسيقى الصوفية، حتى موضوعات الأغانى كان فى منها اللى بيتكلم عن التحرش واللى بيحاول ينشر التفاؤل والأمل واللى بيحكى مشاهدات يومية بنشوفها".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة