كمال أبورية لـ"جيهان منصور": سعيد بتجسيد دور السيسى فى مسرحية "دنيا حبيبتى".. وجلال الشرقاوى: المسرحية تعيد البهجة.. والمؤلف: بعض الفنانين خافوا من الاغتيال.. ونسمة محجوب: "بطنى بتوجعنى" من المسرح

السبت، 16 أغسطس 2014 06:11 ص
كمال أبورية لـ"جيهان منصور": سعيد بتجسيد دور السيسى فى مسرحية "دنيا حبيبتى".. وجلال الشرقاوى: المسرحية تعيد البهجة.. والمؤلف: بعض الفنانين خافوا من الاغتيال.. ونسمة محجوب: "بطنى بتوجعنى" من المسرح الفنان كمال أبو رية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان كمال أبو رية، بطل مسرحية "دنيا حبيبتى" التى تقدم حاليا على مسرح الفن للمخرج جلال الشرقاوى، إن شخصية "فارس" التى يجسدها ويقوم خلالها بتخليص "دنيا" من الإخوان، ترمز إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، معربا عن سعادته بأداء هذا الدور.

وأكد "أبو رية" فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج "مع أهل مصر" على قناة التحرير، مساء أمس الجمعة، أن المسرحية تحفز الشعور الوطنى، حتى لدى غير المصريين، مشيرا إلى أن أسرة سعودية حضرت العرض ووقفت بعد انتهاء المسرحية تغنى لمصر مع أبطال العرض.

ومن جانبه، قال المخرج المسرحى جلال الشرقاوى، فى اللقاء الذى تم تسجيله بمسرح الفن، إن المسرحية تتناول فترة حكم الإخوان المسلمين والتى استمرت لمدة عام، وآخر مشهد فى المسرحية يظهر به المشير عبدالفتاح السيسى وهو يقرر مع كل الأحزاب السياسية عزل "مرسى"، وبدء فترة جديدة من تاريخ مصر ونهضتها.

وأضاف "الشرقاوى" أن المسرحية تجمع بين المفهوم السياسى التسجيلى والأجواء الاحتفالية، حيث تمتلئ المشاهد بالكوميديا والأغانى والاستعراضات، وتعود بنا إلى عصر البهجة والموسيقى والطرب الذى كان موجودا قبل الفترة المظلمة التى عاشتها مصر أثناء حكم الإخوان.

وبدورها، أكدت الفنانة نسمة محجوب، بطلة المسرحية، إنها سعيدة بمشاركتها فى العرض نظرا لأن هذه أول مرة تقوم بالتمثيل فيها، وفى ذات الوقت تمارس مهنتها الأصلية وهى الغناء، حيث تقدم 9 استعراضات متنوعة ما بين الريفى والشعبى والوطنى والرومانسى.

وحول مشاعرها وهى تقف على خشبة المسرح لأول مرة، قالت نسمة محجوب: "أكون هادئة جدا إلى أن تتبقى دقيقة واحدة فقط على موعد بدء العرض، وأول ما بطلع خشبة المسرح قلبى بيقع فى رجليا، وبطنى بتوجعنى، ولكن سرعان ما أعود إلى طبيعتى حين أرى ابتسامة الجمهو".

وكشف أيمن الحكيم، مؤلف المسرحية، أن بعض الفنانين اعتذروا عن المشاركة فى المسرحية خوفا من اغتيالهم، وخاصة من يؤدون دور مشايخ الإخوان، نظرا لجرأة العرض الذى يوثِّق ما سماه "حالة العبث" التى مرت بها مصر خلال حكم الإخوان".


موضوعات متعلقة ..


كمال أبو رية: من يختار العمل بالمسرح يصبح كالمحارب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة