نائب بتيار المستقبل اللبنانى : تدخل حزب الله فى سوريا يزيد التطرف

السبت، 16 أغسطس 2014 04:24 م
نائب بتيار المستقبل اللبنانى : تدخل حزب الله فى سوريا يزيد التطرف سعد الحريرى رئيس تيار المستقبل اللبنانى
بيروت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو "كتلة المستقبل" اللبنانية النائب أمين وهبى إن "وجود حزب الله فى سوريا يجعل اللبنانيين شركاء فى كل آلام الشعب السورى، ودعم الجيش اللبنانى يكون بخروج كل اللبنانيين من سوريا والتفافهم حول الدولة اللبنانية، عندها سيتراجع منسوب التطرف".

وأضاف وهبي - في تصريح صحفي اليوم السبت - أن "خطر الفكر التكفيري موجود، كذلك خطر كل أشكال التطرف المذهبي"، وقال "لدي قناعة بأن الحالات المذهبية تغذي بعضها بعضا وتبرر بعضها بعضا".

وأضاف "ندين الجماعات التكفيرية وكل أشكال الأداء المذهبي وكل أشكال التطرف.. وما يحمي لبنان هو أولا تركيبة المجتمع اللبناني المتنوعة، هذا التنوع الموجود في تفاصيل الحياة اليومية، لذلك أنا لا أرى أن الإرهاب يشكل تهديدا وجوديا للبنان، ولكن يشكل خطرا على لبنان يمكن أن يدفع اللبنانيون بسببه فواتير غالية الثمن".

وتابع وهبي "إذا توافق اللبنانيون على مصلحة بلدهم، بإمكانهم منع تمدد أية جماعات تكفيرية إلي لبنان وإنجاز كل الاستحقاقات..أن أخطر شيء على اللبنانيين وعلى وحدتهم هو أن ننتج بيئة حاضنة للإرهاب، وما يساعد التكفيريين هو أن نعادي كلبنانيين شعبا يريد الحرية والمساواة".
ورأى أن "المواجهة مع داعش ليست في السلاح فقط، إنما مواجهة في الفكر والثقافة، ومواجهة كل من يؤمن بيئة حاضنة لهذا الإرهاب".

وأشار إلى أن "تيار المستقبل واجه ظاهرة أحمد الأسير والفكر التكفيري في نهر البارد وعرسال، ولم يتأخر لحظة واحدة في مواجهة التكفير لأن خيارنا الوحدة الوطنية والعيش المشترك".
وعن خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، قال وهبي إن "كلامه عن الانتخابات الرئاسية كان قمة الاستقواء والاستكبار على شركائه في الوطن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة