السفير السعودى بلبنان يبدى إعجابه بخارطة الطريق لمفتى لبنان الجديد

الأحد، 17 أغسطس 2014 12:34 م
السفير السعودى بلبنان يبدى إعجابه بخارطة الطريق لمفتى لبنان الجديد عبد اللطيف دريان
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى السفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى ، إعجابه بخارطة الطريق التى وضعها مفتى لبنان الجديد عبد اللطيف دريان..داعيا إلى عدم إهمال دار الفتوى هناك.

واعتبر عسيرى - فى تصريحات صحفية له اليوم - أن "التطرف لا يليق فى لبنان ، والخطاب الدينى يعد جزءا من محاربة الإرهاب..لافتا إلى أن "دار الفتوى والمفتى وحدهما لا يكفيان ، يجب أن يكون هناك فريق عمل من العلماء ليضعوا ورشة عمل لتنظيم الخطاب الدينى المعتدل".

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل لبنان ، مشيرا إلى أن السعودية تؤكد على الاستقرار والأمن فى لبنان ، وقال إن "خير السعودية استفاد منه كل اللبنانيين ، ولم تخص طائفة دون أخرى ، ومكانة خادم الحرمين الشريفين فى لبنان عظيمة جدا ، وعلاقة السعودية ولبنان علاقة مميزة وتاريخية".

واعتبر عسيرى أن "عودة رئيس تيار المستقبل سعد الحريرى تبشر بالخير ، وهذا ما حصل فى دار الفتوى بعد وصوله ، وإذا كان هناك خلاف سياسى يجب أن يبقى فى إطاره السياسي".

واعتبر أنه "لا يمكن فصل لبنان عما يجرى فى العراق ، وما حدث تأثيره ليس فقط على لبنان بل على المنطقة"، ولفت إلى أن "الهبة السعودية محددة للجيش اللبنانى بقيمة 3 مليارات.. قائلا "أرجو أن نبعد المملكة عن أى حديث عن سمسرات وتأخر فى صرفها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة