بالصور.. السيد البدوى لسفير هولندا: السيسى لديه دراية بقضايا الوطن

الأحد، 17 أغسطس 2014 04:20 م
بالصور.. السيد البدوى لسفير هولندا: السيسى لديه دراية بقضايا الوطن
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه اليوم الأحد جيرارد سيتجس سفير هولندا فى القاهرة فى زيارة إلى مقر حزب الوفد، رافقه فريرك كاميمان سكرتير ثالث السفارة والتقى مع الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد وعدد من قيادات حزب الوفد، وأكد البدوى لسيتجس أن حزب الوفد من الأحزاب الداعمة للرئيس السيسى الذى يحظى بشعبية كبيرة بين أبناء الشعب المصرى، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى لديه دراية بكافة قضايا الوطن.


وخلال اللقاء ناقش رئيس الوفد مع سفير هولندا الوضع السياسى الحالى فى مصر واستعدادات الأحزاب السياسية للانتخابات البرلمانية القادمة، وأكد السفير اهتمام بلاده بالتطورات السياسية فى مصر ودعمها للشعب المصرى، نظرا للصداقة بين الشعبين المصرى والهولندى.

وأكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن مجلس النواب القادم من أهم المجالس النيابية فى تاريخ مصر الحديث، لأنه سيقوم بتحويل مواد الدستور إلى قوانين تكون تعبيرا ً عن أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو "عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية .. كرامة إنسانية".

وحول تحالف الوفد المصرى أكد البدوى أن هذا التحالف سيكون انتخابيا وسياسياً مشيرا إلى أن بعض أحزاب التحالف الحالية سوف تندمج فيما بعد مع حزب الوفد.

وأشار البدوى إلى أن الوفد كان ومازال موجودا فى ذاكرة المصريين فهو تراث وطنى يتوارثه الأبناء عن الآباء والأجداد وهو حزب الوطنية المصرية واستقلال القرار، مضيفا أن الوفد مازال موجودا فى أذهان المصريين وهناك الكثير من الأسر الوفدية أبا عن جد كما أن شعار الوفد منذ 1919 "الهلال مع الصليب" هو تعبير عن الوحدة الوطنية بين كل المصريين، كما أن الوفد كان من الأحزاب التى قادت ثورتى 25 يناير و30 يونيو منذ اليوم الأول بالإضافة إلى أن حزب الوفد هو الحزب المدنى الأول فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى الأخيرة حيث حصل على 57 مقعدا فى المجلسين.

وشدد البدوى على أن تحالف الوفد المصرى مفتوح لكل الأحزاب والقوى المدنية التى تؤمن بثورتى 25 يناير و30 يونيو، والتى توافق على الوثيقة السياسية لتحالف الوفد المصرى، مؤكدا استمرار التشاور مع بعض الأحزاب والقوى السياسية.

وأكد البدوى أن عمرو موسى وفدى وهو الرئيس الشرفى لحزب الوفد مؤكدا تقديره واحترامه لعمرو موسى.

وأكد السفير الهولندى تقديره لحزب الوفد أعرق وأكبر الأحزاب المدنية فى مصر مؤكدا اهتمام بلاده بالمسار الديمقراطى فى مصر.

حضر اللقاء أيضا من قيادات الوفد أحمد عز العرب نائب رئيس الوفد واللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد والدكتور هانى الناظر المستشار العلمى لحزب الوفد.


البدوى يلتقى سفير هولندا


سفير هولندا يزور حزب الوفد ويلتقى البدوى



سفير هولندا فى لقاء خاص مع قيادات حزب الوفد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة