بالصور.. من الجوع لحياة القصور.. 12من أبرز مشاهير العالم عاشوا مشردين بداية حياتهم.. "جيم كارى" قضى لياليه فى شاحنة.. والملجأ ملاذ "هالى بيرى".. "دكتور فيل" بلا مأوى.. و"جيمس بوند" نام سنوات بالحدائق

الأحد، 17 أغسطس 2014 03:03 م
بالصور.. من الجوع لحياة القصور.. 12من أبرز مشاهير العالم عاشوا مشردين بداية حياتهم.. "جيم كارى" قضى لياليه فى شاحنة.. والملجأ ملاذ "هالى بيرى".. "دكتور فيل" بلا مأوى.. و"جيمس بوند" نام سنوات بالحدائق هالى بيرى
كتبت- سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل ترى أنك تعيش ظروفًا صعبة حرمتك من تحقيق أحلامك بالنجاح والتميز، وربما الحصول على الشهرة؟!.. ربما يكون هذا حقيقيًا، ولكن بما أنك تقرأ هذه الكلمات، فإن هذا يعنى أنك بالتأكيد أحسن حالاً من كثيرين، نجحوا فى تخطى صعابًا كبيرة وصلت إلى التشرد فى الشوارع بلا مأوى، ليصبحوا من أبرز الشخصيات فى العالم وأنجحها، فى مجالات متنوعة اقتحموا من دون أية خبرة وبعضهم من دون دراسة كذلك.

ووفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر" فإنه بالتفتيش فى حياة الكثير من مشاهير العالم ستكتشف قصصًا مأساوية، إلا أنها تحولت إلى نقطة نور ومحفز قوى على النجاح بعد أن وصل أبطالها إلى "نهاية سعيدة" تتناقض تمامًا مع بداية حياتهم.

الممثل الكوميدى الشهير "جيم كارى"





الممثل الكوميدى الشهير "جيم كارى" تسرب من المدرسة الثانوية، وعاش فى شاحنة "فولكس فاجن" مع عائلته، كانت تتوقف فى أماكن مختلفة داخل كندا، ثم فى نهاية المطاف، انتقلوا إلى خيمة فى حديقة منزل أخته الأكبر سنًا، ووفقًا لموقع "ياهو" فإن "كارى" يعتبر روح الدعابة ولدت فى هذه الأوقات المالية الصعبة التى نشأ فيها.

نجمة الأوسكار السمراء "هالى بيرى"




فى بداية العشرينيات من عمرها،عاشت نجمة الأوسكار السمراء "هالى بيرى" فى ملجأ للمشردين فى شيكاغو، وذلك عندما انتقلت إليها لتصبح ممثلة، وقررت والدتها أن الحل الوحيد لإثنائها عن قرارها، هو عدم إرسال المال لها، ولكن النتيجة الوحيدة لذلك كانت أنها قررت الإقامة فى ملجأ للمشردين.

وقالت هالى بيرى فى مقابلة مع صحيفة "Star Pulse": علمنى الملجأ كيف أعتنى بنفسى، وأننى قادرة على التكيف مع أى ظروف، وعلمنى كيف أكون أنا دائمًا بطريقتى الخاصة".

"دكتور فيل"





كلنا بالتأكيد نعرف "دكتور فيل" أو "فيل ماكجرو" الطبيب النفسى الأكثر شهرة فى أمريكا، والكثير من دول العالم، ولكن هل تعلم أنه فى الثانية عشرة من عمره كان مشردًا بلا مأوى؟! فوفقًا لموقع "BusinessPundit" كان "فيل" يعيش فى مدينة "كانساس" مع والده، ويعيشون فى "كرافان" متنقل فى الشوارع، وبعدها حصل "فيل" على البكالوريوس، والماجستير والدكتوراة وأصبح ممارسًا لعلم النفس فى تكساس، وفى التسعينيات عندما ظهر مع "أوبرا وينفرى" فى إحدى حلقاتها، اكتسب شهرة كبيرة وأطلق فى النهاية برنامج "دكتور فيل" وهو الآن يملك 280 مليون دولار.

مستشار التمويل الشخصى "سوز أورمان"




فى السبعينيات، وصلت مدينة بيركلى الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا، شابة تحمل اسم "سوز أورمان" تعيش بالكاد فى شاحنتها الصغيرة ولا تستطيع الخروج منها، هى الآن صاحبة العديد من الكتب الأكثر مبيعًا فى نيويورك، كما أنها تعد واحدة من أشهر معلمى التمويل الشخصى، وحائزة على جائزة "Emmy" للمستشارين الماليين، وتقدر ثروتها بنحو 35 مليون دولار.

تعرف بالتأكيد "جيمس بوند" أو "دانيال كريج"، هو الآن يملك ثروة تقدر بنحو 65 مليون دولار، ولكنه فى شبابه كان يضطر للنوم على مقاعد المنتزهات.

"إيلا فيتزجيرالد"





"ملكة موسيقى الجاز" "إيلا فيتزجيرالد" تعرضت لحياة قاسية للغاية قبل أن تصبح "مغنية الجاز الأفضل على مر العصور"، حيث تعرضت للاعتداء من قبل زوج أمها بعد وفاتها فى سن مبكرة، فهربت منه لتعمل مع المافيا بعض الوقت، حتى ألقت الشرطة القبض عليها ووضعتها فى مدرسة للفتيات، ولكنها هربت منها، وأصبحت بلا مأوى حتى ظهرت للمرة الأولى فى مسرح أبولو فى عام 1934 فانطلقت كالصاروخ من وقتها حتى نالت 13 مرة جائزة جرامى، وتم تكريمها من قبل رئيسين أمريكيين، وتوفيت فى العام 1996، ووضعت صورتها على الطوابع البريدية فى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 2007.

المليونير كريس غاردنر





المليونير كريس جاردنر الذى اقتبس فيلم "The Pursuit of Happyness" من سيرته الذاتية، وحققت أكثر مبيعات فى نيويورك، يؤكد من خلال موقعه الشخصى، أنه عانى فى طفولته من الفقر والعنف المنزلى وإدمان الكحول والاعتداء الجنسى.

وفى شبابه كان يعيش جاردنر فى الشوارع مع ابنه الصغير، محاولاً أن يعمل فى مجال التمويل على الرغم من انعدام خبرته فى هذا المجال، ودون حتى شهادة جامعية، ولكنه نجح فى عمله، وأصبح الآن مليونيرًا ومحاضرا لتحفيز الجماهير.

الممثلة والمغنية الأمريكية "جيول" عاشت بلا مأوى لمدة شهر تقريبًا بعد أن فقدت وظيفتها، وفى الوقت نفسه كانت تعانى ظروفًا صحية سيئة منعتها من البحث عن وظيفة أخرى، وكادت تموت فى موقف للسيارات، بعدها نجحت فى الغناء، وأصبحت مطربة عالمية.

لاعب الكرة الشهير "مايكل أوهر"





لاعب الكرة الأمريكى الشهير "مايكل أوهر" عاش تعيسا فى مرحلة الطفولة والمراهقة، لأنه كان ابنًا لوالدين مدمنين، حتى اقتيد فى النهاية للحياة مع عائلة ثرية، ثم لعب كرة القدم فى جامعة ميسيسبى، وأثبت كفاءته ومن هنا بدأت شهرته الصاروخية، حتى تحولت قصته الملهمة فى كتاب لـ"مايكل لويس"، وفيلم "The Blind Side".

"جنيفر لوبيز"





فى عامها الثامن عشر، حين قررت النجمة العالمية "جنيفر لوبيز" احتراف الرقص، كان لأمها قرار مختلف بأن تذهب تكمل تعليمها الجامعى، واختلفتا معًا فلم تجد "لوبيز" مأوى لها لبضعة أشهر سوى أريكة فى استديو للرقص، ثم انتقلت للعمل فى أوروبا، وحققت هناك نجاحًا كبيرًا، والآن تقدر ثروتها بحوالى 300 مليون دولار.

الساحر الشهير "هارى هودينى"





قبل أن يصبح ساحرًا شهيرًا، تحديدًا فى الثانية عشرة من عمره كان الأمريكى "هارى هودينى" متسولاً فى الشوراع، بعدها قرر أن يكون ساحرًا، فهرب من المنزل، وانتهى به الأمر فى ولاية ميسورى، بعدها بسنوات انتقل إلى نيويورك، واستمر فى التسول والتشرد، حتى بدأ حياته المهنية فى السابعة عشرة من عمره.

الممثل الأمريكى الكوميدى "درو كارى"





الممثل الأمريكى الكوميدى "درو كارى" أيضًا كان واحدًا ممن عاشوا حياة صعبة قبل الشهرة، حيث توفى والده حين كان عمره 8 سنوات فقط، وحاول الانتقال من ولاية أوهايو إلى كاليفورنيا، حيث يعيش شقيقه، انتهى به الأمر بلا مأوى فى لاس فيجاس، والآن هو يملك ثروة تقدر بـ 165 مليون دولار.


موضوعات متعلقة :

بالصور.. نجوم هوليود يفضلون "العزوبية".. كاميرون دياز ارتبطت بـ4 مشاهير ولم تتزوج أحدًا.. وأوبرا وينفرى 25 سنة "مخطوبة".. وكيللى مينونج تركز على حياتها الفنية.. وايدى فالكون لديها طفلان دون زواج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة