إسلاميون يهاجمون "الإخوان" بعد بث رسالة زعمت أنها لـ"مرسى".. منشقون عن الجماعة: مفبركة وهدفها رفع الروح المعنوية للقواعد.. و"تمرد الجماعة الإسلامية": استمرار فى الدجل لخداع "المغيبين"

الإثنين، 18 أغسطس 2014 05:23 م
إسلاميون يهاجمون "الإخوان" بعد بث رسالة زعمت أنها لـ"مرسى".. منشقون عن الجماعة: مفبركة وهدفها رفع الروح المعنوية للقواعد.. و"تمرد الجماعة الإسلامية": استمرار فى الدجل لخداع "المغيبين" عمر نجل الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت قيادات إسلامية نشر عمر نجل الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول رسالة لوالده، باستمرار خداع الجماعة لقواعدها، مؤكدين أن هذه الرسالة مفبركة.

وقال خالد الزعفرانى، القيادى المنشق عن الإخوان: "هذه الرسالة مفبركة، وكان يتوقع أن تقوم الجماعة خلال الفترة الحالية ببث عدد من الرسائل تزعم أنها رسالة من محمد بديع المرشد العام، أو من المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام وذلك بسبب مرور ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة ولم يحدث أى شىء.

وقال "الزعفرانى" لـ"اليوم السابع": "رسائل الجماعة المفبركة هدفها رفع الروح المعنوية لقواعد الجماعة وأنصارها بعد الإحباط الذى أحادثه مرور ذكرى فض اعتصام رابعة والنهضة".


من جانبه قال وليد يوسف البرش مؤسس تمرد الجماعة الإسلامية لـ"اليوم السابع": "ما زال الإخوان يمارسون دجلهم لخداع المغيبين من أبناء التيار الإسلامى".

وبالنسبة لرسالة المعزول، قال: "هذه رسالة ركيكة الأسلوب من شخص لا قيمة له لدى الإسلاميين سوى أنه كان طرطور وكان مثالاً جيدًا لما يفعله مبدأ السمع والطاعة فى الإنسان من مسخ العقل وتغييب الإرادة.

وأضاف: "هذه الرسالة محاولة فاشلة منهم للتغطية على فشل ما سموه ثورة 14 أغسطس فلم يعد الشعب يتابع أخبارهم فقد لفظهم وكتب فى 30 يونيو شهادة وفاتهم".

وقال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن الرسالة التى نشرها نجل مرسى عن والده ليست حقيقية، والإخوان هم من قاموا بكتابة الرسالة ثم نشرها على أساس أنها صدرت من محمد مرسى لإشعال الموقف، وتحفيز أنصارهم على مواصلة المظاهرات.

وأضاف عيد لـ"اليوم السابع" أن الإخوان تصدر الفترة الحالية رسائل عديدة لإثارة عناصرها لزيادة اشتعال الشارع.

ومن ناحيته قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن رسالة الرئيس المعزول محمد مرسى سيكون لها تأثير سلبى وليس إيجابيًا كما تعتقد الجماعة.

وأضاف ربيع، أن الإخوان اختارت "مرسى" تحديدًا كى يخرج رسالته من أجل استعطاف أكبر قطاع من الشعب له، مشيرًا إلى أن الجماعة تعتقد أن الرسالة سيكون لها أثر إيجابى لكن كثرة رسائلهم ستنقلب عليهم.


موضوعات متعلقة..
نجل "المعزول" يبث رسالة تحريضية لوالده عبر "فيسبوك"..الرسالة تطالب عناصر الجماعة باستمرار التظاهر والعنف.."مرسى"مازال يعتبر نفسه رئيسا.. وحيد عبدالمجيد: خطابه لم يتغير.. ويسعى لخلق حالة من "المظلومية"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوزيد المصري

دليل أخر علي أن الجماعة غير مؤهله للحكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة