الاسترلينى يصعد بعد تصريحات محافظ بنك انجلترا

الإثنين، 18 أغسطس 2014 06:11 م
الاسترلينى يصعد بعد تصريحات محافظ بنك انجلترا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار الاسترليني اليوم الاثنين متجها لتحقيق أكبر مكاسبه اليومية في شهر أمام الدولار بعد أن قال محافظ بنك انجلترا المركزي مارك كارني إن أسعار الفائدة قد تزيد قبل أن تبدأ الأجور في الارتفاع.

وطغى تأثير تصريحات كارنى على تأثير بيانات نشرها موقع رايت موف الإلكتروني تظهر تراجع أسعار المنازل فى بريطانيا في أغسطس آب متأثرة بتشديد إجراءات الإقراض العقارى واستعداد السوق لارتفاع أسعار الفائدة.

يأتي ذلك بعد أن أصدر البنك المركزي تقرير التضخم الفصلي يوم الأربعاء والذى يشير إلى استبعاد قيام البنك برفع أسعار الفائدة ما لم ترتفع وتيرة نمو الأجور.

وانخفض الجنيه الاسترليني 1% في اليومين التاليين مع توقع المستثمرين بارتفاع أسعار الفائدة في فبراير شباط 2015 بدلا من ديسمبر كانون الأول 2014 وهو التوقيت الذي كان يتوقعه البعض.

وزاد الاسترليني 0.3 % أمام العملة الأمريكية إلى 1.6732 دولار متعافيا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر 1.6657 دولار الذي سجله يوم الخميس بعد يوم من صدور تقرير التضخم الفصلي.

وارتفع الاسترليني أيضا أمام اليورو حيث نزلت العملة الأوروبية الموحدة 0.4 % إلى 79.97 بنس. وكان اليورو قد ارتفع إلى أعلى مستوياته في شهرين 80.37 بنس الأسبوع الماضي قبل تراجعه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة