"الوطنية لحقوق الإنسان" تندد باستخدام العنف ضد المحتجين فى "فريجسون"

الإثنين، 18 أغسطس 2014 01:11 م
"الوطنية لحقوق الإنسان" تندد باستخدام العنف ضد المحتجين فى "فريجسون" محمد عبد النعيم رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ندد رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، محمد عبد النعيم، باستخدام الشرطة الأمريكية للعنف المفرط للقوة ضد الاحتجاجات السلمية فى مدينة فريجسون، باستخدام الضباط قنابل الصوت وقنابل الدخان والقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى لتفريق المحتجين، والزج بآخرين فى السجن لممارستهم حقوقهم بشكل قانونى بموجب قانون الحريات الأمريكى.
وأشار عبد النعيم إلى حتمية إجراء تحقيق عاجل وشفاف فى مقتل الشاب مايكل براون - 18 عاما -، كما طالب أيضاً منظمة هيومان رايتس ووتش بعمل تقرير عن تلك الواقعة وما تلاها من أحداث عنف وشغب ونهب.
كما طالب رئيس المنظمة المتحدة، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بضرورة ضبط النفس، والاستجابة لمطالب المتظاهرين بالكشف عن هوية الشرطى المتسبب فى مقتل الشاب "براون"، بالرصاص فى مدينة سانت لويس التى تقطنها أغلبية من السود، يوم السبت الماضى، مشدداً على ضرورة الإفراج عن عشرات من المحتجين الذين اعتقلتهم الشرطة.
وكان حظر التجول قد أعلن من قبل حاكم ولاية ميزورى جاى نيكسون بعد ظهر يوم السبت الماضى فى محاولة لمنع العنف والنهب الذى شاب احتجاجات سابقة على وفاة الشاب الأسود مايكل براون البالغ من العمر 18 عاما فى 9 أغسطس الجارى، كما أعلن نيكسون حالة الطوارئ أيضا.

وكان ضابط شرطة أمريكى أطلق النار مطلع الشهر الجارى على مايكل براون متسببا فى مقتله، وقالت الشرطة إن براون، 18 عاما، كان أحد مشتبهين اثنين فى حادث سرقة فى متجر قريب، وإثر ذلك بدقائق أطلق الشرطى دارين ويلسون على الشاب الأسود النار إثر مشادة، حسبما قال توماس جاكسون قائد شرطة فيرجسون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة