مدير الألكسو يستقبل السفير الفلسطينى بتونس لحل أزمة طلاب قطاع غزة

الإثنين، 18 أغسطس 2014 07:06 م
مدير الألكسو يستقبل السفير الفلسطينى بتونس لحل أزمة طلاب قطاع غزة جانب من الاجتماع
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور عبدالله حمد محارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بمكتبه بمقر المنظمة، سلمان الهرفي، سفير دولة فلسطين بتونس، وتناولت المقابلة بالخصوص الأوضاع فى فلسطين، وخاصة فى قطاع غزة، على إثر العدوان الإسرائيلى على القطاع.

ورحب الدكتور عبدالله حمد محارب، فى بداية اللقاء، بالسفير الفلسطينى وعبر له عن التضامن الدائم لمنظمة الألكسو مع القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب المحورية. كما أعرب عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع الصعبة التى تعيشها غزة، نتيجة للعدوان الإسرائيلى على القطاع.

وتولى سلمان الهرفي، من ناحيته، شرح الواقع المتردى الذى خلفته الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ولاسيما على مستوى المؤسسات التربوية، مما تسبب فى إرباك العملية التعليمية.

كما أشار الهرفى إلى حجم الدمار الذى طال المدن والقرى والأحياء فى كامل القطاع، واستهدف الجامعات والمدارس، بما فى ذلك مدارس الأونروا.

وطلب السفير الفلسطينى من مدير عام الألكسو حث الدول الأعضاء على الإسهام فى معالجة آثار الكارثة الإنسانية التى لحقت بأبناء غزة، وذلك من خلال استقبال الطلاب والمساعدة على طباعة الكتب المدرسية وتوفير الحقائب التعليمية، وغيرها من مستلزمات إعادة الحياة إلى المؤسسات التربوية.

وبيّن مدير عام الألكسو أن المنـظمة ستتولى الاتصال بالدول الأعضاء لتبحث معها سبل تنفيذ هذه المقترحات. وحضر المقابلة، من الجانب الفلسطينى، السيد هشام فارس مصطفى، القنصل الأول بسفارة دولة فلسطين بتونس، ومن جانب المنظمة، سعادة الدكتور محمد عبد البارى القدسى، المدير العام المساعد لمنظمة الألكسو، والأستاذة أميرة شهلاوى، منسقة العلاقات الخارجية بالمنظمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة