الأمن الجزائرى يفكك شبكة دولية لدعم "داعش"

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 05:07 م
الأمن الجزائرى يفكك شبكة دولية لدعم "داعش" داعش - أرشيفية
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت "النهار أون لاين" أن أجهزة الأمن الوطنى بالجزائر استطاعت تفكيك شبكة دولية لدعم التنظيم الإرهابى "داعش" تمكن عدد من أفرادها من التسلل إلى الجزائر قادمين من سوريا عبر مطار هوارى بومدين الدولى قبل أن يوزعوا على عدد من الولايات مستقلين رحلات داخلية انطلاقا من مطار الجزائر الدولى حيث تم العثور بحوزتهم على هواتف من نوع "ثريا" وأجهزة "جى بى إس" ومبالغ مالية بالدولار واليورو.

أوضحت "النهار أون لاين" اليوم الثلاثاء أن 160 سوريًا يملكون مبالغ مالية طائلة تمكنوا من دخول الجزائر وكانوا يعتزمون التوجه نحو ليبيا ومنها إلى عواصم أوروبية للانضمام إلى الخلايا الإرهابية النائمة هناك التابعة للتنظيم الإرهابى "داعش" والقيام بعمليات إرهابية انطلاقا من رحلات يقوم بها التنظيم من الجزائر.

كشفت المصادر التى تتولى التحقيق فى القضية، أن أجهزة الأمن الوطنى كانت قد فتحت تحقيقا معمقا بعد زيادة أعداد اللاجئين السوريين فى بعض الولايات الجنوبية الحدودية مع ليبيا القريبة من معبر الدبداب بشكل مكثف، وتوصلت التحقيقات أنه منذ أسبوع دخل عدد كبير من السوريين إلى الجزائر قادمين من سوريا وتركيا والأردن حيث قاموا بحجز تذاكر فى رحلات داخلية بمجرد نزولهم فى مطار هوارى بومدين الدولى نحو ولايات أقصى الجنوب.. وكانوا على اتصال دائم مع شخصين فى الجزائر يقيمان بولاية الوادى ولا يزالان هاربين.

وأظهرت التحقيقات أن هؤلاء السوريين يريدون وصول ليبيا بيد أن أجهزة الأمن الوطنى تمكنت من توقيف 160 شخصًا بينهم أطفال ونساء يحملون جميعهم الجنسية السورية وبحوزتهم مبالغ مالية باليورو والدولار وهواتف من نوع ثوريا وجى بى إس.

وتوصلت التحقيقات الأولية إلى أن هؤلاء الأشخاص تربطهم علاقة بشخص جزائرى الجنسية يعمل على تسفيرهم إلى ليبيا حيث تنتظرهم هناك بعض التنظيمات الإرهابية التى تقوم بنقلهم إلى كل من فرنسا، إسبانيا، ألمانيا وإيطاليا حيث يكون فى انتظارهم أشخاص يعملون تحت غطاء منظمات دولية للتكفل باللاجئين.

وحسب اعترافات عدد من الموقوفين خلال التحقيق معهم، فقد تبين أنهم كانوا يستعدون للانضمام إلى عدد من التنظيمات الإرهابية فى ليبيا بعد عبور الحدود بين الجزائر وليبيا، فيما كان عدد منهم يستعد للقيام بعمليات إرهابية فى عدد من عواصم جنوب أوروبا.

كما أن القبض على هذه الشبكة الدولية أتاح كشف نشاط 6 شبكات دولية عابرة للحدود، يمولها تنظيم "داعش" من بينها أفراد ينشطون فى الجزائر وليبيا والأردن وبعض العواصم الأوروبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة