الصحف البريطانية: الشرطة البريطانية تهدد أفرادها بالفصل من الخدمة بسبب فيس بوك وتويتر..ضربات أمريكية على داعش فكت حصار الإيزيديين فوق جبل سنجار.."مالونى"الملاكم والسياسى السابق يظهر بعد تحوله إلى سيدة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:24 م
الصحف البريطانية: الشرطة البريطانية تهدد أفرادها بالفصل من الخدمة بسبب فيس بوك وتويتر..ضربات أمريكية على داعش فكت حصار الإيزيديين فوق جبل سنجار.."مالونى"الملاكم والسياسى السابق يظهر بعد تحوله إلى سيدة صورة أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان : الشرطة البريطانية تهدد أفرادها بالفصل من الخدمة بسبب فيس بوك وتويتر


قررت إدارة الشرطة البريطانية وضع قوانين وقواعد صارمة لأفراد الشرطة من كافة الإدارات فى استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" و"تويتر"، وقالت بأن من سيخالف هذه القواعد سيتعرض لعقاب قد يصل إلى الفصل من العمل.

وقد أعدت صحيفة الجارديان تقريراً يرصد الحالات التى تعرض فيها أفراد الشرطة البريطانية للمساءلة من قبل إداراتهم بعد رصد حالات انتهاك فى تعليقاتهم وتعاملهم مع مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، مشيرة إلى أنه تم التبليغ عن 800 حالة مخالفة خلال الـ5 سنوات الأخيرة 10% منهم انتهوا بإنهاء خدمة الشرطى أو تحويله إلى المعاش المبكر.

ويقول التقرير، إن القواعد التى وضعتها إدارة الشرطة البريطانية لمراقبة حسابات رجال الشرطة تمنعهم من كتابة التعليقات ذات النبرة الحادة، أو ذكر ما يقوموا به فى العمل أو استخدام لغة نابية عند تعاملهم مع جماهير العالم الافتراضى، أو استخدام أى لهجة تهديد ضد أحدهم مستخدمين نفوذ وظيفتهم.

وقد تمت معاقبة شرطى بعد أن قام بالتحدث بلهجة حادة مع إحدى مستخدمات الإنترنت مما جعل إدارة قسمه تستدعيه وتوجه له تحذيرا ليتوقف عن استخدام لهجة عصبية لما سيجلبه ذلك من انتقاد للشرطة البريطانية، وعوقب آخر بعد أن قام بنشر صور له ولزملائه وهم ممسكون بالأسلحة.

وتفرض الشرطة البريطانية أيضا على رجالها عدم الإكثار من استخدام الإنترنت أثناء ساعات العمل، وعدم إظهار وجهة نظرهم الخاصة على الإنترنت خارج ساعات العمل بسبب حرصها على الظهور بشكل حيادى فيما يخص قضايا المجتمع البريطانى.

تراقب إدارة الشرطة أيضا الدردشات التى يقوم بها رجال الشرطة، فهناك شرطى تحول إلى التحقيق بسبب إفشائه تفاصيل عملية يقوم بها أثناء محادثته مع أحدهم، كما يفرض على رجال الشرطة عدم نشر عناوينهم أو مواقعهم أو أرقام هواتفهم حتى لا يكونوا عرضة لتهديد أى مجرم.


التليجراف : الضربات الأمريكية على داعش فكت حصار الإيزيديين فوق جبل سنجار


قالت صحيفة تليجراف البريطانية، إن الضربات العسكرية الجوية الأمريكية ضد قوات داعش المتقدمة صوب عاصمة إقليم كردستان "أربيل"، أدت إلى فك حصار الإيزيديين فوق جبل سنجار بالأمس وساهمت فى سيطرة الأكراد مرة أخرى على سد الموصل بالأمس، لكن ذلك لا يمنع السؤال الماثل أمام ساسة واشنطن ولندن، وهو هل سيكون هناك تورط آخر للقوات الأمريكية والبريطانية داخل العراق.
ونشرت التليجراف تقريرا يبحث عن إجابة عن هذا السؤال الذى أخّر قرار الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" بتوجيه الضربات العسكرية للحركة المتطرفة داعش، التى تعتبر أخطر جماعة إرهابية فى العالم اليوم لما تتمتع به من استقلال مادى حققته من حقول الوقود التى تسيطر عليها فى شرق سوريا ومما حصلت عليه من مبالغ مودعة فى البنك المركزى فى الموصل.

ويرى التقرير أن التدخل العسكرى لأمريكا وبريطانيا أصبح ضروريا لما تحمله داعش من تهديد لمعظم العواصم الغربية ولأمنها، لكنه يرصد أيضا ما يتطلبه ذلك التدخل إذا استفحل الأمر وأصبح من الضرورى تحقيق تدخل عسكرى كامل داخل العراق المضطرب.

يقول التقرير، إن تسليح القوات الكردية "بشمارك" ومساعدتها بالضربات الجوية قد يكون حلا ويساهم فى دحر تقدم قوات داعش فى شمال العراق، لكنه يعود ويذكر ما استنزفته أمريكا لمحاربة المتطرفين فى العراق عام 2007، وهو ما قدر بـ120 مليار دولار(885 مليار جنيه مصرى).

يحدد التقرير المهمة التى يجب أن تتبناها كل من أمريكا وبريطانيا للحد من تهديد داعش، وهى توفير المساعدات الدبلوماسية والعسكرية من غير استبعاد احتمالية تواجد تدخل عسكرى مباشر.


الجارديان :"مالونى" الملاكم والسياسى السابق يظهر تليفزيونيا بعد تحوله جنسيا إلى سيدة


يحل مدرب الملاكمة السابق والسياسى اليمينى "كيلى مالونى"- 61 عاما- الذى كان يعرف باسم "فرانك مالونى" ضيفا على النسخة القادمة من برنامج التلفزيون الواقعى "بيج براذر" الذى يبدأ خلال الأسابيع القادمة، مشتركا مع مجموعة أخرى من المشاهير.

وكان "مالونى" قد انتقل أمس إلى المنزل الذى سيشهد تصوير حلقات البرنامج، حيث انتقل معه مشاهير مثل الممثل الأمريكى جغارى بوسى" والملاكم السابق البريطانى "أودلى هاريسون" الحائز على الميدالية الأولمبية ومجموعة أخرى من نجوم الصف الثانى فى عالم المشاهير ببريطانيا وفقا لما نشرته الجارديان.
ومن المتوقع أن يفوز "مالونى" الذى كان قد أعلن مطلع الشهر الجارى عن تحوله إلى سيدة أصبحت تسى باسم "كيلى مالونى" بجائزة البرنامج هذا العام للتحول الكبير الذى طرأ على حياته، حيث تقوم فكرة البرنامج على مجموعة من المشاهير يعيشون معا داخل أحد المنازل فى عزلة عن العالم الخارجى ليصوت الجماهير على من يتم طرده ومن يظل بالمنزل.

وكان "مالونى" قد احترف الملاكمة قبل أن ينتقل إلى عالم التدريب وترتيب المباريات الكبرى، وكان المدرب الخاص للملاكم المحترف وبطل العالم السابق "لينوكس لويس" لفترة تخطت الـ10 أعوام، أيضا كان عضوا فى الحزب اليمينى البريطانى حزب "استقلال المملكة المتحدة" حيث ترشح لمنصب عمدة "لندن" فى عام 2004 ولكنه خسر بسبب تصريحاته المناهضة للمثليين جنسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة