انعقاد المؤتمر السنوى للتربية الاجتماعية بين الرقى والازدهار بالفيوم

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 06:09 ص
انعقاد المؤتمر السنوى للتربية الاجتماعية بين الرقى والازدهار بالفيوم جانب من المؤتمر
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت رعاية محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، عقد المؤتمر السنوى للتربية الاجتماعية بين الرقى والازدهار بنادى المعلمين، بحضور محمد يوسف مدير عام إدارة غرب الفيوم التعليمية، وأحمد فتحى رئيس لجنة تسير الأعمال بنقابة المعلمين، وفوزية عبد الفتاح موجه عام التربية الاجتماعية، والدكتور سامى زيدان مدير إدارة الجودة، والدكتورة ميمى إسحق مدير إدارة الأنشطة بالمديرية.

وأشار أبو الغيط، إلى أن المؤتمر لقاء مهنى يجمع بين قيادات التربية الاجتماعية والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس، من أجل مناقشة مستحدثات الخدمة الاجتماعية للعام الدراسى الجديد.

وأكد وكيل الوزارة، أن الأخصائى الاجتماعى هو عصب المشاركة المجتمعية فى ظل الظروف الراهنة، وهو المحور الأساسى فى بناء الشخصية القيادية للطالب، بما يخلق مواطن صالح قادر على التكيف مع المجتمع ويكون أساس بناء تنموى سليم.

وأضافت فوزية عبد الفتاح موجه عام التربية الاجتماعية، أن المدرسة التى بها أخصائى اجتماعى نشط وفعال تحصل على الجودة بامتياز، لأنه المحرك الأساسى داخل المدرسة وعليه أن يحسن من المناخ التربوى داخل المؤسسات التعليمية، ويعمل على تنشيط المشاركة المجتمعية داخل المدرسة، وهو شبكة علاقات بين الطالب والمعلم والإدارة المدرسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة