رابطة العالم الإسلامى تحذر من خطورة الإرهاب والتكفير

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 07:58 م
رابطة العالم الإسلامى تحذر من خطورة الإرهاب والتكفير الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى عبد المحسن التركى
مكة المكرمة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركى إن "الرابطة كانت ولا تزال تحذر من قضيتين مترابطتين خطيرتين على واقع العالم الإسلامي ومستقبله وعلى العالم أجمع وهما قضيتا الإرهاب والتكفير".

وأشار التركى فى تصريح له اليوم الثلاثاء، إلى أن الرابطة قد دأبت في مناسباتها المختلفة من مؤتمرات وندوات وغيرها على التأكيد على تحريم وتجريم هاتين الآفتين الإرهاب والتكفير وهى تسعى بما تبذله من جهود التوعية والتوجيه إلى التعاون على اجتثاثهما ومكافحتهما بشتى الوسائل.

وأشاد بدعم خادم الحرمين الشريفين للمركز الدولى لمكافحة الإرهاب، وقال إن "هذا الدعم ينطلق من رسالة الإسلام الخالدة التي حثت على العدل بين الناس ورغبت في الإحسان إلى الخلق ونشرت قيم التسامح والتعاون والأخذ على أيدي المتطرفين والغلاة، كما يأتى انطلاقا من موقف المملكة العربية السعودية الثابت وما قامت عليه في سياساتها وقيمها النابعة من الكتاب والسنة".

وأضاف التركي أن "هذا النهج هو ما يحفظ للمملكة سلمها الاجتماعي وأمنها واستقرارها على عكس ما يجري في بعض البلدان العربية والإسلامية من اضطراب وسفك للدماء البريئة وأعمال إجرامية لا علاقة لها بالإسلام والمسلمين وإنما يحمل أوزارها أصحاب الفكر الضال والعقيدة المنحرفة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة