"صندوق أوبك" يدعم جهود منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس إيبولا

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 03:10 ص
"صندوق أوبك" يدعم جهود منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس إيبولا فيروس إيبولا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" على تقديم منحة مالية عاجلة بقيمة نصف مليون دولار إلى منظمة الصحة العالمية لدعم أنشطتها الهادفة إلى وقف انتشار فيروس الإيبولا فى دول غرب أفريقيا.

وأوضحت المعلومات الصادرة عن إدارة صندوق أوبك أن المنحة جاءت بناء على محادثات جرت بين مدير عام الصندوق سليمان جاسر الحربش والممثل الخاص لسكرتير عام منظمة الأمم المتحدة كاندى يومكيلا حيث تم الاتفاق على مساهمة الصندوق فى جهود منظمة الصحة العالمية الهادفة لمكافحة انتشار الفيروس، من خلال دعم مركزها الإقليمى المخصص لمكافحة انتشار فيروس الإيبولا الكائن فى العاصمة الغينية "كوناكرى".

ومن المتوقع أن تساهم المنحة فى دعم قدرة المركز على متابعة أنشطة احتواء المرض بالتعاون مع اللجان الوطنية والفرق المنتشرة على الأرض، كما ستساعد المركز على لعب دور المنصة التى توحد وتنسق الدعم الفنى المقدم إلى الدول الأفريقية الثلاث المتضررة من اندلاع المرض وهى غينيا وليبيريا وسيراليون بالتعاون مع السلطات الصحية الوطنية ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الشريكة الأخرى.

جدير بالذكر أن علاقة الشراكة والتعاون بين صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" ومنظمة الصحة العالمية يرجع تاريخها إلى عام 1979، حيث قدم الصندوق خلال هذه الفترة 26 منحة مالية بقيمة 27 مليون دولار، لدعم جهود منظمة الصحة العالمية على مستوى دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة