مجلس إدارة "وبريات سمنود" يقبل استقالة رئيسه ويسرح نصف العمالة

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:34 م
مجلس إدارة "وبريات سمنود" يقبل استقالة رئيسه ويسرح نصف العمالة جانب من مظاهرات عمال شركة وبريات سمنود
الغربية ـــ عادل ضرة ــــ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة شركة وبريات سمنود فى اجتماعه أمس بمقر بنك الاستثمار القومى بالقاهرة، قبول استقالة المهندس أحمد ماهر رئيس مجلس إدارة الشركة من منصبه بعد تقدمه بالاستقالة، لفشله فى احتواء أزمة العمال.

كما شهد اجتماع مجلس الإدارة صدور قرار بتشغيل نصف العمالة فقط بدءا من شهر سبتمبر القادم، على أن يحصل من سيعملون بالشركة على راتبهم الأساسى والمتغير كاملا مع صرف الأجر الأساسى لباقى العمال، وعدم الاستعانة بهم فى الأعمال الأخرى، الأمر الذى يعنى تسريح نصف عمالة الشركة.

ورفض العمال قرار التسريح، وطالبوا بلقاء عاجل مع وزير التخطيط والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، فى حين اقترح مجلس الإدارة تشغيل الشركة، وأن يحصل العمال على الأجر المتغير لشهور سبتمبر وأكتوبر 2013 وإبريل 2014 على الأجر الأساسى والمتغير، على أن يصرف بعد ذلك راتب الأجر المتغير كل 3 أشهر بواقع 25% يليه الـ 3أشهر الأخرى وصرف المتغير على 50% ليرتفع إلى 75% بعد الثلاثة الأخرى، على أن يتم الصرف مع بداية السنة المالية الجديدة وهو مارفضه العمال جملة وتفصيلا.


وأكد مصدر مسئول بمديرية القوى العاملة، أنه تم عقد اجتماع صباح اليوم الثلاثاء بين العمال وأمين عام النقابة العامة للغزل والنسيج لبحث الأزمة، موضحا أنه فى حال موافقة العمال على قرارات مجلس الإدارة سيتم صرف 3ملايين و543ألف جنيه فورا عن شهرى سبتمبر وأكتوبر من الأجر المتغير وإبريل من الأجر الأساسى والمتغير.

وطالب العمال بضرورة تدخل الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ووزيرة القوى العاملة ووزير التخطيط لوضع حلول لأزمة العمال، وأكد مهران فراج رئيس نقابة العاملين بشركة الوبريات أن الحكومة تغتال العمال بدم بارد – بحسب تعبيره -، وأن رئيس الوزراء عليه أن يتدخل بقوة وبسرعة لحل أزمة 1300أسرة مهددين بالتشريد.

وتساءل "هل يعقل فى الوقت الذى توجد فيه مصانع تعمل يتم بتشريد العمال على مرأى ومسمع من الجميع دون تدخل؟"، فيما هدد العمال بتصعيد الأزمة بصورة غير مسبوقة خلال الفترة القادمة حال عدم حل الأزمة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة