وزير الزراعة الموريتانى يزور القاهرة الشهر القادم

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:51 ص
وزير الزراعة الموريتانى يزور القاهرة الشهر القادم الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة
نواكشوط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث سفير مصر فى نواكشوط أحمد فاضل يعقوب مع وزير الزراعة الموريتانى المهندس إبراهيم ولد أمبارك سُبُل تفعيل العلاقات الزراعية بين البلدين، وصرح السفير يعقوب، عقب المباحثات، بأنه بحث مع الوزير الموريتانى أوجه التعاون الزراعى.

وكشف السفير أن وزير الزراعة الموريتانى سيزور مصر الشهر القادم وسيبحث مع وزير الزراعة المصرى الدكتور عادل البلتاجى موضوعات محددة للتعاون بين البلدين فى إطار العلاقات المتميزة، والرغبة المشتركة بين البلدين للانتقال بها إلى مشروعات نوعية محددة تعود بالنفع على شعبى البلدين.. مؤكدًا أن القاهرة ترحب بالزيارة.

كان الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة قد أجرى خلال تمثيله لسيادة الرئيس عبد الفاح السيسى فى حفل تنصيب الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز مطلع الشهر الجارى مباحثات مثمرة مع نظيره الموريتانى المهندس ابراهيم ولد أمبارك.

وكشف البلتاجى عن قرب تفعيل العلاقات مع موريتانيا..مؤكدًا أن وزير الزراعة الموريتانى سيزور القاهرة قريبا للتوقيع على اتفاقيات ثنائية لصالح البلدين.

وأشار الوزير إلى أن مصر وموريتانيا سيسعيان إلى تعزيز تعاونهما فى مجال الزراعة والصيد السمكى من خلال مزارع مشتركة وتعزيز التعاون فى مجال البحوث الزراعية والرى الحقلى وغيرها من المجالات، واعتبر أن موريتانيا تمتلك مخططا زراعيا طموحا وتملك كوادر زراعية هامة.

وأشار البلتاجى إلى أن هناك مشاريع هامة للبلدين من قبيل تصنيع الأسماك ستساعد البلدين فى تعزيز تعاونهما لما يخدم مصلحة مصر وموريتانيا.

وأشاد الوزير خالد البلتاجى بالأهمية التى توليها الدولة الموريتانية للتعاون مع مصر مبرزا أن جهود الدعم التى قدمها الرئيس الموريتانى لعودة مصر إلى الاتحاد الأفريقى هى جهود يقدرها المصريون.

وشهدت مشاركة البلتاجى فى حفل تنصيب الرئيس الموريتانى أهمية كبيرة نتيجة للدور الفعال للوزير عادل البلتاجى فى تطوير الزراعة الموريتانية وهو الخبير الذى سبق وقام بعدة زيارات لموريتانيا ولقى الوزير مؤخرا اهتماما رسميا وشعبيا يليق بالدور الريادى المصرى فى موريتانيا.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة