تدشين خط سكة حديد يربط بين موسكو والقرم لا يمر بأوكرانيا

السبت، 02 أغسطس 2014 12:43 ص
تدشين خط سكة حديد يربط بين موسكو والقرم لا يمر بأوكرانيا صورة أرشيفية
سيمفيروبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت شبه جزيرة القرم الأوكرانية، التى انضمت إلى روسيا فى مارس، أمس الجمعة قطارا جديدا يربطها بموسكو من دون المرور بالأراضى الأوكرانية، التى لا تزال تشهد معارك بين الجيش الأوكرانى والانفصاليين الموالين لروسيا.

وقال وزير السياسة الداخلية والإعلام والتواصل، فى القرم ديمترى بولونسكى أمام الصحفيين، قبيل إنطلاق القطار أن "الأفضلية الرئيسية لهذا القطار تكمن فى أنه لن يعبر الأراضى الأوكرانية الخطيرة التى تشهد عمليات عسكرية"، وأضاف "نستطيع ضمان أمن كامل للمسافرين"، والقطار الذى يتألف من تسع مقطورات سيربط يوميا سمفيروبول (القرم) بموسكو وفق السلطات المحلية.

وستراوح مدة الرحلة بين 44 و46 ساعة، ما يوازى تقريبا ضعف الفترة الزمنية بالنسبة إلى الخط السابق الذى كان يمر بالأراضى الأوكرانية، وسيعبر القطار مضيق كيرتش الذى يصل البحر الأسود ببحر أزوف وحيث العديد من الموانىء الروسية.

وعلى الركاب النزول من القطار وعبور مضيق كيرتش على متن مركب، فى وقت تقوم عبارة بنقل القطار ليتابع لاحقا رحلته إلى الأراضى الروسية.

وقالت ليليا بخموتوفا التى انضمت الى مئتى مسافر كانوا أول من توجه أمس الجمعة إلى موسكو بواسطة القطار "لا أخشى الرحلة الطويلة، المهم ألا تنطوى على مخاطر"، ويتسع القطار لـ460 شخصا. وقال مدير السكك الحديد فى القرم اندريه كاراكولكين للصحفيين "نطمح إلى أن تكون نسبة إشغال القطار مئة فى المئة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة