30 يوما مرت على نشر "عسكرى الدرك" بالعاصمة.. المواطنون يطلقون عليه "خفافيش الظلام".. ومدير قوات الأمن بالقاهرة: يعملون على تعليمات بعينها ولا يظهرون أمام الجمهور.. ويؤكد: ساعدونا فى الحد من الجريمة

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:20 م
30 يوما مرت على نشر "عسكرى الدرك" بالعاصمة.. المواطنون يطلقون عليه "خفافيش الظلام".. ومدير قوات الأمن بالقاهرة: يعملون على تعليمات بعينها ولا يظهرون أمام الجمهور.. ويؤكد: ساعدونا فى الحد من الجريمة عسكرى الدرك
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
30 يوما كاملة مرت على نشر أولى وحدات قوات "عسكرى الدرك" بالعاصمة، لأول مرة منذ عشرات السنين، حيث بدأت مديرية أمن القاهرة، ظهر يوم الأحد، 20 يوليو الماضى، بنشر القوات وتم البدء بمنطقة الزمالك وجاردن سيتى فى المرحلة الأولى التجريبية، حيث تم نشر 30 "عسكرى درك" من حملة الدبلومات على 15 طوقا أمنيا بالزمالك على فترتين صباحية ومسائية.

ويطلق على قوات "عسكرى الدرك" حالياً مسمى بين المواطنين وهو "خفافيش الظلام"، حيث إنهم يقومون بدورهم فى منع الجرائم والوصول للمتهمين بصورة كبيرة، ولا يشاهدهم المواطنون أثناء مرورهم فى الشوارع حيث إن مهامهم تتلخص فى حماية أماكن بعينها، أو تنفيذ تعليمات وردت إليهم بصورة تمنع ظهورهم بشكل معلن أمام الجميع.

وتلخصت مهام قوات "عسكرى الدرك" فى حفظ الأمن فى الشارع والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، ومنع وقوع الجريمة وملاحقة أى شخص يرتكب جرما فى الشارع، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة سرقة السيارات، وضبط العناصر الإجرامية من مثيرى الشغب والعنف من أنصار الجماعة الإرهابية من الذين يقومون بقطع الطرق وإشعال النيران فى السيارات والاعتداء على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على رجال الشرطة، حيث تم الدفع بالعساكر من الدبلومات حتى يكونوا على وعى ودراية وعلى درجة من التثقيف وذلك لضمان وتوفير درجة من التعامل الجيد مع المواطنين.

ومن جانبه قال اللواء عصام سعد، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إن عملية بدء تواجد عسكرى الدرك فى شوارع القاهرة تمت بعد عمل دراسات وجلسات متتالية مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وقيادات أمن القاهرة، للعمل على الحد من أعمال العنف والإرهاب وعودة الأمن للشارع المصرى، وحماية المواطنين وتلبية نداءاتهم فى أى توقيت وأى مكان يتعرضون فيه لوقائع من قبل خارجين على القانون.

وأضاف نائب مدير مباحث القاهرة أن تواجد عسكرى الدرك بالشارع انتشر فى الأماكن الهامة فى العاصمة منها محيط السفارات بالزمالك والمتحف المصرى بوسط العاصمة ومبنى التليفزيون ومحيط مبنى وزارة الداخلية، لأنها أماكن قد تتعرض لأى أعمال تخريبية فى أى وقت، وتتواجد القوات فى الشوارع الحيوية الأكثر زحاما، التى تتواجد بها البنوك والأندية، لأنها أماكن تشهد أعمال عنف فى أوقات كثيرة.

ومن جانبه أكد اللواء خالد متولى، مدير الإدارة العامة لقوات الأمن بالقاهرة، أن نشر "عسكرى الدرك" لاقى نجاحاً كبيراً فى تحقيق الأمن وسرعة إسعاف المواطنين وتلبية نداءاتهم فى أى وقت، وساعدت عمليات توسيع نطاق تواجده فى منع ارتكاب الجريمة، لأنه كان ومازال يمنع الشخص الذى يفكر فى ارتكاب فعل إجرامى أو إرهابى وسيفكر ألف مرة قبل ارتكاب جريمته، كما أنه أقرب للمواطن من النجدة والتوجه إلى أقسام الشرطة للإبلاغ عن واقعة معينة، لأنه ملاصقا للمبلغ أو صاحب المشكلة.

وأضاف مدير قوات الأمن بالقاهرة أن عسكرى الدرك متواجد فى الشوارع بأماكن مخصصة، حيث إن المواطن لا يشعر به لأنه معين لخدمة مكان بعينه والحديث عن "عسكرى الدرك" قليل جدا حتى إخطارات مديريات الأمن لا تذكر اسم عسكرى الدرك نهائياً، مما يشعر المواطن بأنه غير موجود.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة