اجتماع الشوبكى والبرعى يدفع اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى" للحسم.. الشوبكى: لا محاصصة للأحزاب فى التحالف الجديد والكفاءة معيار الاختيار.. والبرعى: اجتماع آخر الأسبوع المقبل لحسم التحالف

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 12:03 ص
اجتماع الشوبكى والبرعى يدفع اندماج "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى" للحسم.. الشوبكى: لا محاصصة للأحزاب فى التحالف الجديد والكفاءة معيار الاختيار.. والبرعى: اجتماع آخر الأسبوع المقبل لحسم التحالف الدكتور عمرو الشوبكى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب تحالفا "الوفد المصرى" و"التيار الديمقراطى" من الاندماج فى تحالف انتخابى جديد يضم أحزاب التحالفين، بعد اجتماع جمع بين الدكتور عمرو الشوبكى القيادى بتحالف الوفد المصرى، والدكتور أحمد البرعى القيادى بتحالف التيار الديمقراطى، اتفق خلاله على الاجتماع مرة أخرى الأسبوع القادم، لحسم التحالف بينهم بشكل نهائى.

وتجاوز الطرفان فى الاجتماع الذى عقداه مساء الثلاثاء بمكتب الدكتور الشوبكى، الخلاف على نسب الأحزاب متفقين على أن تكون الوثيقة السياسية التى يعمل عليها الدكتور الشوبكى والدكتور سمير مرقس هى ميثاق التحالف وأن اختيار الأعضاء يكون وفقا لمعاير مفروضة على الجميع وليس وفقا للمحاصصة الحزبية.

وقال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، والقيادى بتحالف التيار المصرى إن اجتماعه بالدكتور عمرو الشوبكى شهد تقدما فى التمهيد للتحالف بين الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، لافتا إلى أن أغلب الموضوعات الخلافية تم تجاوزها فى الاجتماع مما يجعل التحالف بين التكتلين فى طريقة إلى الحسم.

وأوضح البرعى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قيادات التحالفين سيعقدون اجتماعا مطلع الأسبوع القادم لوضع اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عن التحالف رسميا بين تحالفى الوفد المصرى والتيار الديمقراطى فى وقت قريب، لافتا إلى أن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد شارك فى الاجتماع الذى جمعه بالشوبكى فى مكالمة هاتفية مطولة لبحث أهم النقاط التى تتعلق بتحالف الطرفين.

وحول ما توصل إليه فى اجتماع سابق مع المهندس نجيب ساويرس مؤسس المصريين الأحرار، أشار البرعى إلى أنه تم الاتفاق مع ساويرس على التنسيق على مستوى الفردى والقوائم فى الدوائر المختلفة، لافتا إلى أن ساويرس يرى أن حزبه يريد أن يخوض الانتخابات البرلمانية منفرداً بالتنسيق مع القوى المدنية الأخرى.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو الشوبكى القيادى بتحالف الوفد المصرى، أن الاجتماع بالدكتور البرعى ممثلا لتحالف التيار الديمقراطى تم بشكل إيجابى فى طريق تشكيل تحالف انتخابى واحد بين التحالفين، على أساس الوثيقة السياسية التى تبناها تحالف الوفد المصرى.

وأضاف الشوبكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اختيار المرشحين بين التحالفين لن يكون على أساس المحاصصة لكنه سيكون فى إطار الكفاءة وقدرة كل حزب من أحزاب التحالفين على تقديم عدد من الأعضاء الذين ينطبق عليهم شروط ومعاير التحالف لاختيار مرشحيه.

وأوضح الشوبكى أنه لا خلاف على اسم الوفد المصرى كاسم للتحالف الجديد قائلا "حتى هذه اللحظة لا يوجد أى خلاف على اسم التحالف ولا يمثل مشكلة فى التفاوض بينهم"، مشيرا إلى أن الاسم مقبول لدى أطراف التحالفين.

الشوبكى: التحالف بين الوفد المصرى والتيار الديمقراطى يسير بشكل إيجابى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة