اشتعال معركة تكسير العظام الانتخابية.. صباحى يهاجم "الجبهة المصرية": يعبر عن سياسات مبارك.. والتحالف يرد: منافس الأصوات الباطلة.. والحركة الوطنية: اقرأ برنامجنا لينفعك.. والمؤتمر: لا تتحدث باسم الشعب

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 05:29 ص
اشتعال معركة تكسير العظام الانتخابية.. صباحى يهاجم "الجبهة المصرية": يعبر عن سياسات مبارك.. والتحالف يرد: منافس الأصوات الباطلة.. والحركة الوطنية: اقرأ برنامجنا لينفعك.. والمؤتمر: لا تتحدث باسم الشعب حمدين صباحى
كتب هانى عثمان ـ محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدت ملامح معركة ساخنة ستدور بين القوى السياسية المختلفة التى تبحث فى الفترة الحالية، الاستعداد لانتخابات مجلس النواب القادمة، بتشكيل تحالفات انتخابية فيما بينها، وذلك بعدما شن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى وأحد قيادات تحالف التيار المدنى الديمقراطى، هجوما على تحالف الجبهة المصرية ووصفه بأنه يعبر عن نفس سياسات نظام مبارك.

لم تمر التصريحات الصحفية التى أدلى بها "صباحى" عقب اجتماع تحالف التيار المدنى الديمقراطى الذى يضم التيار الشعبى وأحزاب الدستور والتحالف الشعبى والكرامة والعدل، مرور الكرام على قيادات تحال فالجبهة المصرية التى تضم أحزاب الحركة الوطنية والمؤتمر ومصر بلدى ومصر الحديثة، حيث قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، إن قيادات التحالف لا يمتلكون ترف القول أو المجادلة مع أحد لأن الظرف الحالى للبلاد لا يحتمل ذلك، لذا فيقل حمدين صباحى ما يشاء.

أضاف أبو حسين، ردا على ما أدلى به حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى أن الأحزاب والقوى السياسية بالتحالف تبحث عن الانطلاق نحو مستقبل أفضل، لذا لن ننظر إلى الوراء ونقدر كل المتواجدين على الساحة السياسية أى كان النقد الموجهة لنا.

فيما طالب الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر وأحد قيادات تحالف الجبهة المصرية، حمدين صباحى بضرورة قراءة وثيقة تحالف الجبهة.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر: "أعتقد أن حمدين صباحى أكثر حاجة شاطر فيها أنه عمل صحفيا، وعليه أن يستخدم أدواته فى قراءة وثيقة تحالف الجبهة المصرية التى تعبر عن الواقع وتهدف لمستقبل أفضل لمصر"، مضيفا: "لا نتحالف مع قوى ليس لها وجود فى الشارع، لأننا نسعى للتحالف مع أرقام على الأرض، ولن نتحالف مع من تنافس مع الأصوات الباطلة يوما"، موضحا أن التحالف بابه مفتوح لأى قوى سياسية تتفق فى الرؤى مع القوى المتحالفة فى الجبهة، لافتا إلى اجتماع قيادات الجبهة مع تحالف الوفد المصرى جاء بدعوة من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد.

ومن جانبه قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية وأحد قيادات تحالف الجبهة المصرية، إن اهتمام صباحى، بالمقاعد بدءا من مقعد الرئاسة ومرورا بالمقاعد البرلمانية، جعله لا يطلع على وثيقة وبرنامج تحالف الجبهة حتى لو من باب الاطلاع فقط.

وطالب نائب رئيس حزب الحركة الوطنى، حمدين صباحى بقراءة وثيقة تحالف الجبهة قائلا: "اقرأ برنامج الجبهة المصرية وشوف ده إعادة لنظلم مبارك أم أنه يحقق ما يطمح له الشعب المصرى، ومن الممكن أن تجد به ما ينفعك فى كتابة وثيقة أو برنامج لتحالفك".

وأضاف قدرى، أن برنامج تحالف الجبهة المصرية الذى أعلن خلال الأيام القليلة الماضية لا يوجد به أى شكل من أشكال إعادة إنتاج نظام مبارك كما قال صباحى.

استنكر الدكتور على زيدان عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر، تصريحات السيد حمدين صباحى المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية الماضية، التى وصف فيها تحالف الجبهة المصرية بأنه يعبر عن نظام مبارك.

وقال زيدان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن على صباحى الاهتمام أكثر بالتحالف الديمقراطى الذى ينتمى إليه وألا يهاجم التحالفات الأخرى، مطالبا صباحى بألا يتحدث باسم الشعب، مذكره بأنه حصل على 3% فقط من أصوات المصريين فى الانتخابات الرئاسية الماضية.

وأضاف عضو الهيئة العليا بالمؤتمر، أن حزب المؤتمر يسعى لتكوين تحالف وطنى قوى ومن ثم تكوين حكومة قوية تساعد الرئيس السيسى على تنفيذ برنامجه الانتخابى، مؤكدا أن الحزب لا يضم بين أعضائه أى عضو من أعضاء الحزب الوطنى المتهمين بالفساد، مؤكدا الدستور كفل لأعضاء الوطنى حق خوض انتخابات البرلمان المقبل.



موضوعات متعلقة..


حمدين صباحى يهاجم تحالف الجبهة المصرية ويعتبره معبرًا عن نظام مبارك












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة